أحد منافذ حملة كلنا واحد
أحد منافذ حملة كلنا واحد


«كلنا واحد».. طوق نجاة الأسر المصرية من غلاء الأسعار

هيثم سلامة- عبدالعزيز العدس

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 07:02 م

تعمل الدولة جاهدة وبقدر المستطاع على التخفيف من وطأة غلاء أسعار السلع الغذائية ورفع العبء والمعاناة من على كاهل المواطنين وتجنيبهم جشع التجار.. حيث شهدت منافذ أمان ضمن مبادرة وزارة الداخلية إقبالا ملحوظا من المواطنين لتوفير احتياجاتهم الغذائية بأسعار منخفضة خاصة اللحوم مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

وتوافد عدد كبير من المواطنين لاقتناء أغلب السلع التى تقدمها الدولة بتخفيضات حقيقية وملموسة لا تهدف للربح بالنسبة لأسعار الخضار واللحوم من خلال منافذ القوات المسلحة وجهاز الشرطة، الأمر الذى نال استحسان المواطن للهروب من جشع التجار واستثمار تنافس الدولة لتقديم احتياجاته الأولية بدون ربح. 

وفى مساهمة قوية من وزارة الداخلية لتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال توفير المستلزمات الغذائية والتى تساعد جميع المصريين على العيش واستكمال مراحل الحياة وتتمثل فى اللحوم بأنواعها والخضراوات والدواجن، من خلال منافذ للبيع تنافس المحال التجارية وتحد من غلاء التجار واستغلال الأفراد. 

ورصدت «الأخبار» فى جولة قامت بها انتشار عربات بيع المواد الغذائية ومنافذ أمان  فى مناطق  رمسيس والعتبة وحلوان وقد لاقت المبادرة استحسان المواطنين الذين توافدوا لشراء احتياجاتهم  بأعداد كبيرة وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرة.

أوضحت أمينة محمود «موظفة» أننا نتعامل مع هذه المنافذ منذ بدايتها وجميع أسعارها مناسبة للجميع بل وتتسم بأنها موثوق بها وآمنة ورخيصة الثمن، وأشارت إلى أنها تقوم بشراء اللحوم بصفة مستمرة لأن أسعارها فى متناول الجميع.

وأكد أحمد محروس أنه منذ افتتاح منافذ أمان يعتمد عليها فى شراء متطلبات المنزل لأن أسعارها فى متناول الجميع، بالإضافة إلى وثوقه فى مصدرها وجودة منتجاتها خاصة اللحوم والدواجن ووجود تخفيضات كبيرة عليها تصل إلى 40%.

وأوضحت سهام عوض أن أسعار المنفذ فى متناول الجميع وطالبت بزيادة الكميات المعروضة حتى يتمكن الجميع من الشراء.

 وأشار مسئول بأحد المنافذ أن الإقبال هذا الأسبوع متوسط ولكنه سيزداد مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث يبدأ الأفراد فى شراء اللحوم، وأوضح أن الأسعار تتراوح ما بين الـ ٨٠ إلى ٨٥ جنيها للكيلو الواحد من اللحوم كما يصل كيلو الكبدة البلدي إلى ٩٠ جنيها والسجق ٨٠ جنيها بينما اللحم المفروم إلى ٨٠ جنيها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة