صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إحالة معلم خبير وباحث قانوني بإدارة تعليمية للمحاكمة التأديبية العاجلة

إسلام دياب

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 08:43 م

أمرت النيابة الإدارية في القضية رقم 78 لسنة 63 قضائية عليا بإحالة معلم خبير وباحث قانوني بإدارة جهينة التعليمية للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعد ثبوت تزوير الأول تأشيرات وكيل الوزارة بسبب إهمال الثاني.

اقرأ أيضا| زعم صاحبها أنه مستشار.. النيابة تحظر التفاعل مع صفحة «مكافحة الفساد»

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية قيام عبد العزيز. ا، معلم خبير بإدارة جهينة التعليمية بالخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلك في تصرفاته مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وخالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وأضافت التحقيقات أن المحال زور التأشيرتين الثابتتين على مذكرة الشؤون القانونية بالإدارة التعليمية جهة عمله والمنسوبتين إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ومدير إدارة جهينة التعليمية.

وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية أن محمد. م باحث قانوني بالشئون القانونية بإدارة جهينة التعليمية، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة وخالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وأشارت مذكرة النيابة الإدارية أن المحال سلم مذكرة الشؤون القانونية إلى المحال الأول لعرضها على وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمخالفة للتعليمات التي تقضي بعرض الأوراق على وكيل الوزارة بمعرفة الإدارة القانونية بالمديرية، الأمر الذي ترتب عليه ارتكاب الأول واقعة التزوير المنسوبة إليه وقررت النيابة قرارها المتقدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة