صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اتحاد الغرف الكينية توجه الدعوة لرجال الأعمال المصريين للاستثمار في بلاده

وائل المزيكي

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 09:28 م

وجه رئيس اتحاد الغرف الكينية ريتشارد ناجاتيا الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين لزيارة بلاده وضخ استثمارات بها .

تذبذب أسعار الذهب في التعاملات المسائية.. والعيار يتراجع 3 جنيهات

وأشار إلى أن حكومة بلاده ملتزمة بتنفيذ الشركات الاستثمارية والتجارية مع مصر بشكل خاص والدول الأفريقية بشكل عام، موضحًا أن  اقتصاد كينيا اقتصاد مفتوح وقامت الحكومة  خلال الفترة الماضية بعمل إجراءات تشريعية لدعم  مناخ الاستثمار.

وأكد ناجاتيا أن جائحة كورونا أثرت على معدلات النمو الاقتصادي، حيث حقق معدل انكماش بلغ 2% خلال العام الماضي متوقعًا أن تحقيق معدلات نمو 4.3 % في 2021 مدعومًا بدعم الاستثمار في قطاعات التجارة والصناعة والسياحة.

وأوضح  أن مجلس الأعمال المصري الكيني المشترك هو محور الاتصال بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، مشددًا أن هناك رغبة من الجانب الكيني لتبادل الفرص مع مصر والدول الأفريقية والتى تمنحها أفريقيا من خلال اتفاقية التجارة الحرة والتى ستعطي مساحة اقتصادية كبيرة وستكسر الجمود الذى حدث بين الدول لزيادة التجارة والتحول الهيكلي وتحقيق اقتصاديات المساحة وتوفير فرص عمل للجميع وتقليل تكلفة مستلزمات الإنتاج وفتح المجالات الاستثمارية المختلفة مما سيخفض من أسعار السلع  النهائية وتزيد من رفاهية المستهلك .

وأضاف أن اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ستعزز التجارة الحرة بين الدول الأفريقية بأكثر من 50% إضافة إلى إزالة الحواجز الجمركية.

وأشار إلى أن الأولوية الحالية لحكومات الدول الأفريقية هو التسريع لتحول أفريقيا من الإصابة إلى التعافي من جائحة كورونا من خلال دعم القطاع الصحي ودعم التعافي الاقتصادي، مؤكدًا أن القيادة السياسية في جميع الدول لديها رغبة في في التنفيذ ولا بد من محاربة  الفقر وتعزيز التحول الرقمي والتوسع في شبكات الضمان الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة