النائب محمد الجارحي
النائب محمد الجارحي


النائب محمد الجارحي يناقش تحديات وفرص الرياضة المصرية فى ندوة «مستقبل وطن‎‎»

حسام صدقة

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 11:40 م

 

شارك النائب محمد الجارحى أمين شباب الجمهورية بحزب مستقبل وطن ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي، كمتحدث رئيسي بالندوة التثقيفية التى نظمها الحزب، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للحزب، حول ملف الرياضة فى مصر وذلك تحت عنوان "الرياضة.. فرص وتحديات"، وناقشت الندوة تحديات وفرص الرياضة المصرية. 

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب وزعيم الأغلبية البرلمانية، والنائب إبراهيم حجازى رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والنائب شريف الجابرى وكيل الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ. كما شهدت الندوة حضوراً كثيفاً من شباب الجامعات وشباب الحزب والمهتمين بملف الرياضة.

وتناول النائب محمد الجارحي خلال كلمته أوضاع منظومة الرياضة في مصر وما يواجهها من تحديات والسبل اللازمة للنهوض بها، وكذلك التشريعات اللازمة لدعم توجهات الدولة لتطوير هذا الملف بما يتواكب مع المنظومات العالمية. كما أشار الجارحي إلى التوصيات التي وجهها البرلمان لوزارة الشباب والرياضة بشأن التعديلات المقترحة على قانون الرياضة وسبل النهوض بمظومة الرياضة المصرية.

وأكد الجارحي أن مصر بها  المواهب التي من الممكن أن يكون من خلالها لدينا الآلاف من محمد صلاح وبيج رامي، مشيراً إلى أنه أثناء المرور بالمحافظات "نرى العديد من المواهب وبالتالي من الممكن أن يتم الاستفادة والاختيار منهم لدعم منظومة الرياضة في مصر. وشدد الجارحي على ضرورة قياس الأثر التشريعي لقانون الرياضة ومتابعة ما نتج عنه من ملاحظات تتطلب المراجعة، مشيراً إلى أن المهندس أشرف رشاد، عندما كان رئيساً للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان خلال الفصل التشريعي الأول خاض العديد من المناقشات مع المختصين بشأن قانون الرياضة، وتم حصر المطلوب مراجعته وخاصة الاستثمار الرياضي والتحكيم ومن ثم لابد أن يتم الانتباه لذلك.

الجدير بالذكر أن الجارحي قدم لوزير الشباب فى بداية دور الانعقاد الأول لمجلس النواب الحالي في يناير 2021 عدداً من الملاحظات والانتقادات والتوصيات للنهوض بمنظومة الرياضة المصرية كصناعة وطنية ذات أهمية شعبياً واقتصادياً، حيث طالب الحكومة بوضع استراتيجية متكاملة لرعاية الموهوبين والرياضيين، وسرعة إجراء انتخابات اتحاد الكرة، مطالباً بتقييم الأثر التشريعى لقانون الرياضة وتحديد موضع القصور لتعديلها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة