صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طرده من المقهى فعاد وطعنه في رقبته.. و«الجنايات» تعاقبه بالسجن 7 سنوات

إسلام دياب

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 11:54 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة متهمًا بالشروع في قتل صاحب مقهى بالسجن 7 سنوات بسبب مشادة كلامية بينهما، ما دفع الجانى إلى طعن المجنى عليه طعنة نافذة بالرقبة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «شادى»، عاطل، شرع في قتل المجنى عليه «أحمد»، صاحب مقهى، مع سبق الإصرار والترصد بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وكان ذلك بأن عقد العزم على قتله، وما إن أظفر به حتى أشهر سلاحه الأبيض «مطواة» محدثًا إصابة المجنى عليه بطعنة نافذة بالرقبة، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، إلا أن القدر حال دون ذلك، ونجا المجنى عليه من القتل ونقل للمستشفى لتلقى العلاج، وحرزت الأجهزة الأمنية السلاح المستخدم في الجريمة.

اقرأ أيضا| لخلاف على أولوية التحميل.. السجن المشدد 7 سنوات لسائق قتل زميله

وأكد المجنى عليه عقب قدرته على الاستجواب في المستشفى، أنه حال تواجده بالمقهى ملكه لمزاولة عمله حضر المتهم ومكث فيها برهة، بدر منه خلالها عدة أفعال جاذبة للانتباه، مما دفع المجنى عليه لطرده، وعلى إثر ذلك نشبت بينهما مشادة كلامية انتهت بمغادرة المتهم المقهى، إلا أنه عاود الحضور وبحوزته سلاح أبيض مطواة وتعدى بها على المجنى عليه، محدثا إصابة عميقة في عنقه.

وثبت في تقرير الطب الشرعى أن إصابة المجنى عليه جائزة الحدوث من مثل الأداة المذكورة بالتحقيقات، وأن إصابته في الأصل قطعيه بالعنق كانت خطيرة وجسيمة وفى مقتل، وأن الجرح طوله ١٠ سم مع إصابة عضلات الرقبة والأوعية الدموية السطحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة