مديريه الصحه بالإسماعيلية
مديريه الصحه بالإسماعيلية


 في حملة علي  المنشآت الطبية والغذائية..

غلق 4 منشآت طبية و19 محضرًا لمحلات غذائية و3 صيدليات بالإسماعيلية| صور

محمد عبادي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 12:11 ص

شنت مديرية الصحة بالإسماعيلية حمله مكبرة على المنشآت الطبية والغذائية بمدينة القصاصين وأبو صوير بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ومديريات الطب البيطرى والتموين والقوى العاملة  .

أعلن الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  أن الحملة أسفرت عن إغلاق 4 منشآت طبية وتحرير عدد 19 محضرًا لمنشآت غذائيه و 3 صيدليات. 

مؤكداً على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية على كافة المنشآت الطبية، حرصاً على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

اقرأ أيضا| تسجيل 7 منشآت طبية اجتازت معايير منظومة التأمين الصحي الشامل

وأشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إلى أن تلك الحملات الدورية تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية.

قال "حطب" إلى أن تلك الحملة تمت من خلال فريق مختص من إدارات العلاج الحر والتراخيص، وإدارة التفتيش الصيدلى، وإدارة مراقبة الأغذية، في إطار حرص الوزارة على صحة المواطنين.

وأضافت دكتورة ريم مصطفى مساعد مدير مديرية الصحة ومدير إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة أنه خلال الحمله تم المرور على عدد 16 صيدلية وتحرير 3 محاضر مخالفات تنوعت بين عدم وجود صيدلى وحيازة أدوية مجهولة المصدر ووجودها بمكان غير مرخص.

وتابع دكتور أحمد مهنى مدير إدارة العلاج الحر أنه تم المرور على 10 منشآت مراكز طبية وعيادات تخصصية، تم تحرير4 محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها وتنوعت بين عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى ومعايير الجوده، وإدارة المنشأة بدون تراخيص وعدم وجود غرفة نفايات طبية ولاغرفة عناية بما يخالف قانون تنظيم المنشآت الطبية الخاصة .

وبالنسبه للمنشآت الغذائية أوضحت الدكتورة هيام فكرى مدير إداره مراقبة الأغذيه أنه تم المرور على 13 منشأه غذائيه وتحرير 9 محاضر عدم حمل شهادة صحية و10 محاضر عدم نظافة والتوصية بالغلق لعدد 7 منشآت لعدم وجود رخصة كما تم ضبط كمية من الكبدة المجمدة التي يتم تسييحها وبيعها كأنها طازجة وتم ضبط كمية من اللحوم التي تم ذبحها خارج السلخانه وذلك بمعرفة الطب البيطري.
 

مديريه الصحه بالإسماعيلية

مديريه الصحه بالإسماعيلية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة