أصغر مغنية بأوبرا فينيا
أصغر مغنية بأوبرا فينيا


أصغر مغنية بأوبرا فينيا: مصر تحظى بمكانة فنية رفيعة

محمود كساب

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 12:55 ص

 

أكدت   "مريم طاحون"  أصغر مغنية أوبرا في فيينا أن مصر تحظى بمكانة فنية رفيعة على مستوى العالم، وأن القيادة السياسة المصرية متمثلة في  الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تدخر جهدا في رعاية المواهب المصرية في مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال استقبال  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالموهبة المصرية الشابة في النمسا "مريم طاحون"، أصغر مغنية أوبرا في فيينا، وذلك للاحتفاء بنجاحها وبحث مشاركتها في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والترويج لها.

رحبت "مريم" بالمشاركة في مبادرة "اتكلم عربي" ترحيبًا كبيرًا، وقالت: "أنا فخورة بمصريتي وبلغة وطني التي أحرص طيلة الوقت أن أتحدث بها رغم إني ولدت ونشأت في النمسا"، مشيرة إلى أنها على استعداد لتقديم أي دعم للمبادرة.

وتحدثت "مريم" عن نشأتها ورحلتها في عزف الموسيقى والغناء الأوبرالي، حيث إنها ولدت بالعاصمة النمساوية فيينا، وتعلمت العزف على الآلة «الجيتار» منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ثم التحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على «البيانو» ليكون ذلك نقطة التحول في حياتها حيث أقنعتها معلمتها بأن صوتها جيد ويجب أن تلتحق بفريق بـ«كورال» المدرسة.

وعندما بلغت مريم سن الحادية عشرة، قدمت في اختبارات الأوبرا النمساوية لتنجح في جميع الاختبارات المقررة بتفوق لتصبح أول مصرية وأصغر عضوة في أوبرا النمسا، كما حصدت عدة جوائز في مسابقات دولية آخرها جائزة مسابقة موسكو الدولية للعزف في فبراير الماضي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة