علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين: زجاجة زيت للفرد بحد أقصى 4 للبطاقة وكيلو أرز

عبير حمدي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 01:40 ص

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضوابط جديدة لصرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد، بدأ العمل بها اعتبارا من  5 يوليو 2021.
 

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في مديرياتها، على جميع المنافذ التموينية بعدم تجاوز صرف المقررات التموينية، من السلع الأساسية عن زجاجة زيت لكل فرد، و بحد أقصى 4 زجاجات زيت تمويني لكل بطاقة ، وكيلو أرز.

 

يأتي ذلك وفقا للتوجية الوزاري الذي  أصدره  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، وحمل رقم  21 للعام الجاري 2021،  بشان الضوابط الجديدة لصرف السلع التموينية.

 

حيث نص توجيه وزير التموين ، أنه  يتم صرف زجاجة زيت لتر أو  800 ملي لكل فرد ، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.

 

وصرف 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، وأيضا كيلو أرز للبطاقة التموينية،  على أن يتم  صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام .

 

وشدد التوجيه الوزاري على أن يتم صرف جميع السلع التموينية لأصحاب البطاقات اختياريا. 

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية  أن هذا الموضوع فرض نفسه على مؤتمر استعدادات التموين لاستقبال عيد الأضحى، والذي عقد أمس الثلاثاء بالديوان العام، و شدد وزير التموين على الالتزام بهذا التوجيه، دون إجبار المواطن على أخذ هذه الحصص التموينية، في حالة عدم رغبته في صرفها .

وأوضح وزير التموين أنه اتخذ هذا القرار حتي لا يقول أي تاجي تمويني للمواطن لايوجد زيت او سكر او أرز ، ولتكون متاحة أمام المواطن .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة