محافظ الدقهلية يعتمد تعديلات المخططات التفصيلية
محافظ الدقهلية يعتمد تعديلات المخططات التفصيلية


الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد المخططات التفصيلية لـ12 قرية بالمنصورة

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 09:26 ص

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، قرار رقم 283 لسنة 2021، باعتماد المخططات التفصيلية لعدد 12 قرية تابعة لمركز ومدينة المنصورة طبقا للمخطط الإستراتيجي.

اقرأ أيضا| الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بالتصديق على الموازنة العامة للدولة

يذكر أن اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعديلات المخطط التفصيلى بنطاق الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة، وأيضا المخططات التفصيلية لعدد 14 قرية بعدد 9 مراكز بنطاق محافظة الدقهلية.

ويأتى ذلك  في إطار  العمل المستمر من جانب الأجهزة المختصة بالمحافظة، من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمرانى وبالتعاون والتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة، للانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصا على حل جميع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها يبدأ العمل طبقا لها ابتداء من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز ، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها.

وأشار مختار، إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح الخريطة، والمحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة فى مفتاح الخريطة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن اعتماد المخططات التفصيلية يتيح استصدار تراخيص البناء فى مناطق الامتدادات العمرانية، مشيرا إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة