ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


أول تعليق لـ«ميسي» بعد بلوغه نهائي «كوبا أمريكا» للمرة الرابعة

محمد أنور

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 10:06 ص

أبدى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو، سعادته الكبيرة بالتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وجاء تأهل الأرجنتين، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية على المنتخب الكولومبي (3-2) و انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب نيسلون سانتوس الأولمبي.

وستلتقي الأرجنتين مع البرازيل في موعد نهائي ناري، فجر الأحد المقبل، على ملعب استاد ماراكانا.

وكتب ميسي عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" بعد المباراة: "فخور وسعيد بالانتماء لهذه المجموعة.. تم تحقيق هدف آخر (الوصول للنهائي)، أحمد الله على استمراري لأحيا هذه اللحظات.. دعونا نذهب لنحقق المجد".

وتعد هذه المرة الرابعة التي يخوض فيها ميسي نهائي كوبا أمريكا، لكنه خسر في المناسبات الثلاث الماضية، أمام البرازيل في 2007، وضد تشيلي في 2015 و2016.

ويعتبر ميسي الذي أكمل 34 عامًا، سيطر فيما يزيد على 15 عامًا منها على قمة الكرة العالمية، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 76 هدفًا.

وأصبح "ميسي" اللآعب الأكثر تمثيلًا بعدد مرات الظهور بقميص منتخب بلاده عبر التاريخ، برصيد 150 مباراة، متخطيًا بفارق 3 مباريات عن زميله السابق في برشلونة "خافيير ماسكيرانو".

يذكر أن الأرجنتين لم تتوج بأي لقب كبير منذ الفوز بكوبا أمريكا عام 1993، وذهبية أوليمبياد بكين 2008، ويرغب ميسي في إنهاء هذا الصيام الطويل.

إقرأ أيضًا: بركلات الترجيح.. الأرجنتين يفوز على كولومبيا ويصل لنهائي «كوبا أمريكا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة