البطل أحمد منسي
البطل أحمد منسي


الشهيد منسي.. أيقونة مصرية حاربت «طيور الظلام» |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 10:21 ص

 

لم يهب الموت يومًا، لم يبخل بروحه على الوطن، تضحياته يشهد بها القاصي والداني، سيرته العطرة بقت.. إنه البطل العقيد أحمد صابر منسي، الذي استشهد في الـ7 من يوليو 2017 عقب ملحمة تاريخية في منطقة البرث بشمال سيناء حين تصدى ورجاله إلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

العقيد الشهيد أحمد صابر منسي أحد أبرز أبطال الصاعقة المصرية، الذين أذاقوا التكفيريين مرارة الهزيمة، تشهد جولاته في مواجهة عناصر داعش الإرهابي على شجاعته وإقدامه، وتكشف مواقفه مع رجاله على إنسانيته.
 
ولد الشهيد منسي في الرابع من أكتوبر عام 1978 بمدينة منيا القمح في محافظة الشرقية ثم انتقل إلى مدينة العاشر من رمضان بسبب تنقلات والده الطبيب صابر منسي.

بعد انتهاء سنوات تعليمه وتدريبه في الكلية الحربية، تخرَّج منها ضمن الدفعة 92 حربية، وبعد التخرج عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة 999 قتال "وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة" والتى تعتبر أشرس الفرق القتالية في العالم.

وألتحق الشهيد البطل بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم "SEAL" عام 2001، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

وحصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام 2013، وتولى رئاسة عمليات الكتيبة 103 صاعقة في 2016 قبل أن يغادرها إلى مدرسة الصاعقة ويعود إليها قائدًا لها بعد عدة أشهر وتحديدا بعد استشهاد قائدها العقيد الشهيد البطل رامي حسنين بعد انفجار عبوة ناسفة في مدرعته.

وبعد هجوم غادر على كمين البرث في مدينة رفح، الذي تتولى مسؤوليته الكتيبة 103 صاعقة من عناصر داعش الإرهابي، استشهد العقيد أحمد صابر منسي ورجاله في مثل ذاك اليوم 7 يوليو 2017، لكن تبقى كلماته وبطولاته في ذاكرة المصريين.

"منسي بقى اسمه الأسطورة.. من أسوان للمعمورة".. هكذا رددت الفرقة 103 صاعقة عقب استشهاد البطل العقيد أحمد صابر منسي لتخليد ذكراه العطرة.

وكرّم الرئيس السيسي اسم الشهيد أحمد صابر منسي بإطلاقه على الكوبري العائم بين قناة السويس القديمة والجديدة، بالإضافة لإطلاق اسمه على عدد من المدارس بمحافظة الشرقية.

ولا تزال سيرة الشهيد العقيد أحمد صابر منسي حاضرة في قلوب المصريين، الذي يُعد "أيقونة مصرية" حاربت ضد "طيور الظلام" بإصرار الأبطال.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة