الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب
الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب


رئيس شعبة الأرز: لدينا إنتاج بالأسواق يكفي لعام مقبل

وائل المزيكي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 11:18 ص

قال الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أنه على مدار الستة  أشهر الماضية  تم توريد ما يقرب من 180 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين.

 
وأضاف أن شعبة الأرز ستقوم بتوريد أى كميات من  الأرز الأبيض لصالح الوزارة ، فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين،كما نجح  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.


وأكد رجب شحاتة أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد اى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره  للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.


وأشار رجب شحاته الى انه تم  بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلي ويستمر التوريد على مدار الفترة المقبلة بكمية  30 ألف طن شهريا ليصل إجمالى الكميات الموردة الى 270 ألف وهي إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها مع وزارة التموين .


كما اشار "شحاتة" الى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين حتى عام أخر، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات " الفول والفاصوليا والعدس" استقرارا  فى الأسواق  دون آى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة  وتكفى لفترات طويلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة