الفنانة شريهان
الفنانة شريهان


عاشقة السيارات.. كيف نجت «شريهان» بأعجوبة من الموت المحقق؟

صافي المعايرجي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 12:09 م

«شهرزاد الشاشة، سوسو دلوعة باباها في مسرحية سك على بناتك، رزة في مسرحية عشان خاطر عيونك».. قُل عنها ما تشاء فإبداع شريهان بلا حدود.

 

شريهان أحمد عبدالفتاح الشلقاني، ولدت في 11 ديسمبر 1964، وهي من عائلة فنية فهي شقيقة عمر خورشيد عازف الجيتار وابنة فنان الكاميرا مدير التصوير أحمد خورشيد فكثير من المواهب تولد وتموت لكن البعض منهم يكتشف طريقه والبعض الآخر يصل إلى النجاح وهذا ما فعلته شريهان وصلت للنجاح في سن مبكرة فكان لها نشاط فني أثناء دراستها.

 

اهتمت أسرة شريهان بطريقها الفني ودخلت الفن وهي في السابعة من عمرها، رغم اشتراكها في عدد مسلسلات مثل «المهرج»، الذي لم يعرض في مصر ومسلسل المعجزة مع الفنانة ليلى طاهر، كما شاركت معها فيلم «قطة على نار».

 

إلا أن الفنان فريد شوقي هو من ساعد شريهان للوصول إلى الشهرة؛ حيث كانت بطلة أمامه في فيلم الخبز المر، رغم أنها لم تتم السادسة عشر من عمرها، بحسب ما نشر في جريدة الأخبار بتاريخ 8 أبريل 1980.

 

اقرأ أيضًا| أغرب قضية بالمحاكم.. «غرفة النوم بعيدة عن الحمام !»

 

كما عرف عن الشقية شريهان أن وراء هذه الشقاوة حياة مليئة بالمشاكل وكان حظها العسر يقف دائما أمامها وأمام سعادتها، كما عرف عنها أنها لها علاقة خاصة بالسيارات، كما نشر في مجلة روز اليوسف في عددها الصادر بتاريخ 21 أكتوبر 1995.

 

بدأت شريهان حياتها الفنية بأول سيارة حصلت عليها كانت «مازدا» صغيرة أهدتها لها والدتها عواطف محمد، وقد ظهرت بهذه السيارة في فيلمها «العذراء والشعر الأبيض»، وكانت تحتفظ بهذه السيارة في ذلك الوقت ولا تستخدمها فهي أول سيارة تمتلكها ولها ذكرى خاصة معها.

 

كما امتلكت سيارة امريكية ماركة «بلايموث» التي أهديتها لها والدتها أيضًا، وكانت تحتفظ بسيارة «شيفروليه» في جراج ليبون وكانت السيارة ملك لشقيقها عمر خورشيد الذي لقى مصرعه بداخلها في حادث بشارع الهرم، إلا أنها باعتها للموسيقار أحمد شفيق أبو عوف.

 

وتعد «الكرفان» هي السيارة الرابعة في حياة شريهان التي أهدتها والدتها عام 1986 لاستخدامها في فترات الراحة خلال تصويرها الأفلام التي يتم تصويرها في أماكن بعيدة عن القاهرة والسيارة بها حجرة نوم وحجرة طعام وحجرة صالون صغير، إلا أن شريهان لم تستخدمه أبدًا لأن «الكرفان» تم تدميره في حادثة حريق غامضة بالجراج بعد 5 شهور من شرائه.

 

وفي عام 1989 تعرضت شريهان لحادث سيارة أثناء عودتها من الإسكندرية إلى القاهرة لأداء امتحان كلية حقوق أدى لإصابتها بكسور مضاعفة في عظام الحوض وكسر في العمود الفقري والرجل اليمنى.

 

ورغم تفتت الفقرة الأولى القطنية لها إلا أنها تفتت في مكانها ولم تمس النخاع الشوكي وأجريت جراحة عاجلة لها، واستمرت رحلة علاجها أكثر من عام ونصف. 

 

كما امتلكت شريهان سيارتين مرسيدس وأهدتهما لشقيقتها جيهان، وامتلكت سيارة بيجو 504 التي كانت ملك لوالدتها بعد وفاتها، وفي عام 1995 امتلكت شريهان 4 سيارات الأولى سيارة مرسيدس 500 سبور والثانية مرسيدس بيضاء وهي لاستخدامها الشخصي.

 

وغالبا تقودها بنفسها أما السيارة الثالثة جيب ميتسوبيشي مخصصة لطاقم حراستها المرافق لها، والسيارة الرابعة هونداي ويقودها عادة مدير عمالها جمال أنور.

 

وتحتفظ شريهان بالسيارة ميتسوبيشي اجيرو  التي أثارت بسببها مشكلة مع أحد جيرانها حول استغلال جزء من جراج ليبون لسيارته وصلت المشكلة إلى النيابة لفض الخلاف حول أحقية كل من الطرفين في استغلال جزء من الجراج.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة