المحامي خالد أبو بكر
المحامي خالد أبو بكر


مستشار قناة السويس: حافظنا على حقوق الهيئة في اتفاقنا مع شركة «إيفر جيفن»

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 01:30 م

عبر المحامي خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، عن سعادته لما وصلت إليه لجنة التفاوض من نتائج أنهت أزمة سفينة "إيفر جيفن" التي جنحت في قناة السويس، خلال مارس الماضي، مما تسببت في إعاقة حركة الملاحة بالقناة.

 

وقال "أبو بكر"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، حول توقيع عقد اتفاق التسوية بين الهيئة والشركة المالكة لسفينة "إيفر جيفن"، إنه عمل برفقة زملائه في لجنة التفاوض على مدار أسابيع متتالية، حتى توصلوا إلى نتائج من شأنها حافظت على حقوق هيئة قناة السويس كاملة.

 

وأوضح المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن إصرار لجنة التفاوض على الوصول إلى تلك النتائج كان نابعًا من أن الشركة المالكة للسفينة تعد أكبر الشركات العاملة في مجال الملاحة، كما أنها تمتلك أسطولًا ضخمًا، مشيرًا إلى أن اللجنة لم تكن لتصل إلى هذه النتائج إلا بناء على المواقف الصلبة والانجاز الحقيقي الذي قامت بهم هيئة قناة السويس طيلة أيام الأزمة.

وتعقد هيئة قناة السويس، الأربعاء، احتفالية خاصة لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

على أن يعقب ذلك مغادرة السفينة البنمية إيفرجيفن قناة السويس، ويرافقها عدد من أفضل مرشدي الهيئة في رحلتها التي تصل لـ10 ساعات لحين عبورها المجرى الملاحي وتستأنف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام.

يأتي هذا بعدما وافق المستشار عمر القاضي، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، رسميًا علي الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، الثلاثاء، برفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، حتى يتنسى لها مغادرة قناة السويس واستكمال رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، اليوم الأربعاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة