درع هيئة قناة السويس لأعضاء لجنة التفاوض
درع هيئة قناة السويس لأعضاء لجنة التفاوض


درع قناة السويس لأعضاء لجنة التفاوض مع شركة لـ«إيفر جيفن»| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 01:40 م

أهدى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، درع الهيئة لأعضاء لجنة التفاوض التي شاركت في المفاوضات التي عقدت بين مصر والشركة المالكة للسفينة "إيفر جيفن"، عقب شطوحها في قناة السويس، خلال شهر مارس الماضي.

 

وسلم "ربيع"، خلال حفل توقيع الاتفاقية بين مصر والشركة المالكة لـ"إيفر جيفن"، درع الهيئة لكل من المحامي خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة، والدكتور ربان منتصر السكري، والربان السيد شعيشع، الخبير الدولي في مجال التحقيقات الدولية.

 

وعبر رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته لما توصلت إليه لجنة التفاوض من نتائج مع الشركة المالكة للسفينة "إيفر جيفن"، والتي من شأنها أنهت الأزمة الذي ظلت قائمة على مدار الأشهر القليلة الماضية.

 

تعقد هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء احتفالية خاصة لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة. على أن يعقب ذلك مغادرة السفينة البنمية إيفرجيفن قناة السويس، ويرافقها عدد من أفضل مرشدي الهيئة في رحلتها التي تصل لـ10 ساعات لحين عبورها المجرى الملاحي وتستأنف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام.

 

يأتي هذا بعدما وافق المستشار عمر القاضي، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، رسميًا علي الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، الثلاثاء، برفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، حتى يتنسى لها مغادرة قناة السويس واستكمال رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، اليوم الأربعاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة