الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر


حلمي بكر: لن ينهض الفن طالما محمد رمضان «نمبر وان»

ميار خالد عساكر

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 01:55 م

 

انتقد الموسيقار حلمي بكر، ما وصل إليه حال الأغنية بشكل خاص والفن بشكل عام، وحمل المسؤولية لبعض النجوم الذين تخلوا عن دورهم في النهوض بالفن، بينما وجه اتهامات للبعض بإفساد الذوق العام.

وقال حلمي بكر في تصريحات صحفية لإحدى المواقع الالكترونية: للأسف الفن حاليا يعيش أسوأ مراحله، وأصبحت هناك أمور أخرى تشغل الفنانين بعيدًا عن تقديم فن محترم، ويسعى بعض منهم لتقليد المهرجانات بحثا عن "الفرقعة" ليس أكثر.

وانتقد حلمي بكر، محمد رمضان وما يقدمه من محتوى سواء على صعيد الأغنية أو السينما واصفًا اياه بكونه ليس بفن بل إفساد للذوق العام ولا يمت له بأي صلة، مشددًا على أنه لن تنهض الأغنية ولا السينما طالما بطلها محمد رمضان أو كما يطلق علي نفسه «نمبر وان».

اقرأ أيضًا

  مستشار الرئيس للشئون الصحية: دلال عبدالعزيز تعاني من «متلازمة كوفيد طويل الأمد» | فيديو

كما انتقد حلمي بكر أيضا موقف بعض الفنانين الذي وصفه بالمتخاذل تجاه دورهم في الفن قائلا: "أين المطربات والمطربين الذين من المفترض أن يكونوا امتدادا لجيل العظماء، أين أصالة وشيرين على سبيل المثال، الإجابة مشغولين بأمور أخرى كالمشاكل الشخصية، والبيزنس، وتقليد موجة المهرجانات وغيرها، ولهذا أحمل هؤلاء مسؤولية ما وصل إليه حال الفن في الفترة الأخيرة.

وأضاف حلمي بكر: الغريب أيضا أن هناك لغة جديدة يتحدث بها البعض وهي أرقام المشاهدات لأغانيهم، وكلنا نعلم أنها في الغالب تكون مدفوعة الأجر، وغير حقيقية، ولا أعرف كيف أصبح تقييم الأغنية يعتمد على تلك الأرقام مهما كانت ما تقدمه من محتوى على مستوى اللحن والتوزيع والكلمات.

وتابع الموسيقار، للأسف الفن أصبح لعبة وتجارة، بعدما كان في الماضي إبداعا وموهبة، وتحكمه حاليا أمور أخرى جعلته في حالة تراجع مستمر، ولابد من اتخاذ موقف تجاه الماسأة التي وصل إليها الفن، وطالب الدولة المصرية بالتدخل لإنقاذ الفن، وعودته لعهده السابق.

وكان الموسيقار حلمي بكر، قد خاض مواجهة شرسة مع الكاتب والمؤلف مدحت العدل مؤخرًا، من خلال برنامج "الحكاية" للإعلامي المصري عمرو أديب على قناة "أم بي سي"، حول ظاهرة أغاني المهرجانات، وفجرت الحلقة أزمة بين الموسيقار والكاتب بسبب اختلافهما في الرأي حول هذه الظاهرة التي دافع عنها الأخير بشدة بعد هجوم الأول عليها.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة