منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


تحور «دلتا» يضرب 98 دولة.. والصحة العالمية تحذر: «استعدوا»

مروة صالح

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 02:00 م

لصحة العالمية 

تحور دلتا ضرب 98 دوله منها 13دولة بالمنطقة ..والمنظمة :استعدوا


كشف الدكتور أحمد المنظيري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، أنه تم اكتشاف تحوُّر دلتا في 98 بلدًا على الأقل على مستوى العالم، منها 13 بلدًا في إقليمنا.

 

وأضاف: «ينتشر هذا التحوُّر بوتيرة سريعة بغض النظر عن التغطية باللقاحات، مما يؤجج الارتفاعات الحالية في حالات الإصابة والوفيات».

 

ولفت إلى أن الانتشار السريع لتحوُّر دلتا في زيادة سراية المرض على الصعيد العالمي وفي إقليمنا على يحتاج من الدول أن تستعد من خلال تعزيز الترصُّد والكشف، والتدابير الاجتماعية، وضمان قدرة النُظُم الصحية على التعامل مع الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة ذات الأعراض المتوسطة والوخيمة.

 

وأضاف: «نعمل على الوصول إلى فهم أفضل لتحوُّرات كوفيد-19، إلا أنه لا يمكننا القيام بذلك دون توفر القدر الكافي من المعلومات المتعمقة حول كيفية انتشار الفيروس».


وتابع: «نحثّ جميع البلدان على تعزيز القدرة على تحديد التسلسل الجيني للفيروس وتبادل البيانات، لأنه كلما عرفنا المزيد عن الفيروس وتأثير سلالاته المختلفة، تمكنا، بشكل أفضل، من تكييف استجابتنا لهزيمته والقضاء عليه».

 

 

شاهد ايضا :- الصحة العالمية: المعلومات المغلوطة السبب في رفض البعض تلقي لقاح كورونا

 

وكشف أن منظمة الصحة العالمية مستعدة للاضطلاع بالدور المنوط بها فيما يتعلق بدعم جمع البيانات، وتحليلها، وتبادلها، وإدارتها.   


جاء ذلك خلال انعقاد الموتمر الصحفي لعرض الوضع الوبا ئي بالمنطقة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة