الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس


أسامة ربيع: قناة السويس لم تقع عليها أي مسؤولية في حادث السفينة «إيفر جيفن»

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 02:23 م

 أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس لم تقع عليها أي مسؤولية عن حادث جنوح السفينة البنمية " إيفر جيفن"،مشيرا إلى أن المسؤولية تقع على قبطان السفينة.

 

وأضاف ربيع - خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء - إننا توصلنا إلى اتفاق بشأن السفينة البنمية الجانحة "إيفرجيفين" والتي تسببت في تعطيل حركة الملاحة في القناة لمدة 6 أيام.

 

تعقد هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء احتفالية خاصة لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة. على أن يعقب ذلك مغادرة السفينة البنمية إيفرجيفن قناة السويس، ويرافقها عدد من أفضل مرشدي الهيئة في رحلتها التي تصل لـ10 ساعات لحين عبورها المجرى الملاحي وتستأنف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام.

 

يأتي هذا بعدما وافق المستشار عمر القاضي، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، رسميًا علي الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، الثلاثاء، برفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، حتى يتنسى لها مغادرة قناة السويس واستكمال رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، اليوم الأربعاء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة