الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس


«مبلغ مالي وقاطرة شد»| رئيس قناة السويس يكشف بنود التسوية مع الشركة البنمية

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 02:30 م

 

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن بنود الاتفاق الذي عُقد بين الهيئة الذي مثلتها لجنة التفاوض التي ضمت عدة خبراء قانونين ودوليين في مجال الملاحة البحرية الشركة البنمية المالكة لـ"إيفر جيفن"، وذلك عقب أشهر خلت من التفاوض في ظل احتجاز السفينة بمصر.

وقال "ربيع"، خلال مؤتمر صحفي، أعقب حفل توقيع الاتفاقية، مساء اليوم الأربعاء، إن الاتفاق شمل قاطرة بقدرة شد حوالي 75 طنًا تتسلمها الهيئة من الشركة، بالإضافة إلى مبلغ مالي توافق عليه الطرفين؛ وذلك تعويضًا لمصر عن الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها خلال أزمة شطوح السفينة بالممر المائي للهيئة في مارس الماضي.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الشركة البنمية التزمت بما اتفق عليه، وسارعت بتنفيذ الاتفاق دون مطالبة مصر بأيّ شيء، مؤكدًا أنهم لديهم دراية قوية بالشركة البنمية التي تجمعهم علاقات سابقة مهم، وهو ما جعلهم يثقون بهم في تنفيذ الاتفاق.

 

وحصل محامي هيئة قناة السويس، أمس الثلاثاء، على موافقة رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، لرفع الحجز التحفظي على السفينة البنمية "إيفر جيفن" المحتجزة بمنطقة البحيرات المرة بفايد، تمهيدًا لمغادرتها اليوم الأربعاء. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة