قصورة الثقافة
قصورة الثقافة


ورش وأنشطة فنية بقصر ثقافة الجيزة

أمنية أبوكيلة

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 02:48 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة الجيزة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 ونشرت الصفحة الرسمية فيديو بعنوان "ملف سد النهضة" والذي تضمن معلومات عن سد النهضة، وتاريخ إثيوبيا في بناء السدود ودور الدولة على مر التاريخ لوقف التعدي على حصة مصر من مياه النيل قدمه ا.محمد البري بمكتبة الهلال الأحمر الثقافية، بجانب فيديو بعنوان الضاحك الباكي "شارلي شابلن".. رائد السينما الصامتة أعدته أ. رانيا حسين بثقافة الجيزة، مع فيديو لورشة فنون تشكيلية تضمن فكرة جديدة لعمل ديكور للحائط من ورق الفوم والكارتون، قدمته ا.أسماء إبراهيم بقصر ثقافة ٦ أكتوبر، كما قدمت مكتبة دور التربية الثقافية، فيديو تدريبات وعرض التنوره التراثية للفنان سيد المصري و أحد المتدربين من أبناء دور التربية.

بالإضافة إلى فيديو ثقافة قانونية يتضمن ردود على الاستفسارات القانونية لمتابعي الصفحة، قدمه أ.مصطفى اسماعيل بثقافة الجيزة، إلى جانب نشر خبر حول تدريبات فنون الدراما للمدرب د.فادي نشأت بورشة ابدأ حلمك، مع باقة من اللوحات الفنية لمواهب الصفحة. وعقد مركز طفل أحمد عرابي مسابقة بين الرواد في تلخيص قصة(حكاية الأسد المرعوب ) تأليف طارق سعد، بينما أقامت مكتبة الشيخ زايد ورشة رسم تعبيري عن فرحة العيد.

فيما عقدت مكتبة الكوم الأحمر ورشة حكي دارت حول الملك مينا. نفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة للتدريب على الجمباز ، بجانب تدريبات الرقص الصعيدي، بينما أقامت مكتبة منشأة البكاري ورشة فنون تشكيلية لتنفيذ شنطة بخيط الخيش، بجانب ندوة بعنوان "نهر النيل شريان الحياة" تناولت الندوة أهمية نهر النيل عند المصريين على مر العصور. 

كما قدمت مكتبة صول الثقافية ورشة حكي بمناسبة العيد القومي لمحافظة القاهرة، تناولت تاريخ محافظة القاهرة، وموقعها داخل القطر المصري وحدودها، ومساحتها وعدد السكان بها وكذلك أهم أحيائها، والأنشطة الاقتصادية لسكانها، وبقصر ثقافة العياط وضمن مبادرة نقرأ لنرتقى نوقش كتاب (بين الآباء والابناء) وهو كتاب مترجم وقام بتعريبه صبرى الفضل، يتضمن القاء الضوء على طبيعة العلاقات بين الآباء والابناء، والطرق الصحيحة للتخاطب مع الاطفال والتفاهم معهم وفهم مشاعرهم والتعامل مع سلوكهم اليومى والعيش معهم فى حياة يملؤها الاحترام المتبادل. 

بينما أقامت مكتبة الناصرية مسابقة في المعلومات العامة عن المعالم السياحية في مصر، بينما عقدت مكتبة أطفيح ورشة حكى بعنوان "التسامح ثقافة وأسلوب حياة"، أوضح خلالها مسؤول النشاط مفهوم التسامح وأهميته في حياة الفرد والمجتمع، وناقش بيت ثقافة كرداسة قصة بعنوان "شريف لن يتراجع" تأليف نجلاء محفوظ، فيما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالاقواز ورشة رسم لتجسيد الاحتفال بثورة يوليو ٥٢.

ناقش مركز طفل المنيرة الغربية كتاب بعنوان "صحة الغذاء ووظائف الأعضاء" تأليف بهاء الدين إبراهيم، الذي دار حول أهمية تناول الأغذية الصحية والابتعاد عن أنظمة الغذاء الغير سليمة التي تضر بالجسم، وعلاقة الطعام بوظائف أعضاء الجسم، فيما أقامت مكتبة البحر الأعظم ورشة رسم "مانديلا"، وناقشت مكتبة الهلال الأحمر كتاب بعنوان "الشتاء" تأليف ورسوم جرجس ممتاز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة