جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«رجال الأعمال»: إنشاء قنوات مستدامة للاستفادة من الكفاءات المهاجرة

وائل المزيكي- محمود كساب

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 03:25 م

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن ملف الهجرة شهد في ٦ سنوات الأخيرة إنجازات عديدة أحدثت تغييرات جذرية في أوضاع المصريين بالخارج، كما عكست مدى اهتمام القيادة السياسية بالمصريين بالخارج منذ عودة انطلاق الوزارة في سبتمبر 2015.

جاء ذلك، خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في ندوة بعنوان "دور المهاجرين والمقيمين بالخارج في التنمية الاقتصادية"، نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال "ELBA".


وأشاد فوزي، بجهود الوزيرة نبيلة مكرم في العمل خلال السنوات الماضية على تعزير ارتباط المصريين بالخارج بالوطن وتوفير الدعم والحماية وفي حل مشاكل المهاجرين والمغتربين من مختلف الفئات، فضلا عن إنشاء قنوات مستدامة لتفعيل مشاركة العلماء والاستفادة من العقول والكفاءات المهاجرة والحفاظ على الهوية المصرية لأبناء الجيل الثاني والثالث بالخارج ودمجهم في الحياة السياسية والاقتصادية.

 

اقرأ أيضا

 وزيرة الهجرة تشارك في ندوة «دور المهاجرين في التنمية»

وأضاف، نتطلع في الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلى مزيد من التعاون مع الدولة وتنسيق الجهود لتعريف المصريين بالخارج بالفرص الاستثمارية المتاحة في بلدهم وتشجيعهم على زيادة استثماراتهم في السوق المصري.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة