محافظ الإسكندرية يبحث الهوية البصرية مع أعضاء "إعلام وثقافة وآثار" النواب
محافظ الإسكندرية يبحث الهوية البصرية مع أعضاء "إعلام وثقافة وآثار" النواب


محافظ الإسكندرية يبحث مشروع الهوية البصرية مع أعضاء «ثقافة النواب»

أشرف شرف

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 04:41 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد أعضاء لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتور نادر مصطفى أحمد وكيل اللجنة، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة الإسكندرية على مدار 4 أيام لتفقد عدد من المتاحف والمناطق الأثرية والمباني ذات الطراز المعماري المتميز بمدينة الإسكندرية.  

اقرأ أيضا | تعقيم يومي وتجهيز اللجان بالإسكندرية لاستقبال طلاب الثانوية العامة

 

وخلال اللقاء؛ أشار المحافظ إلى مشروع "الهوية البصرية" الذي تنفذه المحافظة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجامعة الألمانية بالقاهرة، في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات، موضحًا أن المشروع يحافظ على القيم التراثية في العناصر البصرية التي تؤثر على انطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية. 

وأكد "الشريف"، حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لملفات الآثار بها ودعم المواقع الأثرية بالإسكندرية وتطويرها والنهوض بملف الآثار وتطويره.  

وأوضح أن الإسكندرية تضم بين طياتها الكثير من المعالم المميزة التي تجمع بين العديد من حضارات دول العالم على مر العصور، فضلا عن أنها تزخر بالعديد من المتاحف والمواقع الأثرية سواء اليونانية الرومانية أو الإسلامية أو المسيحية. 

جاء ذلك بحضور النائب تامر عبد القادر أمين سر اللجنة، وأعضاء اللجنة؛ أمل سلامة أحمد، نشوي عبد العال ديب، فاطمة أحمد حسن، منال هلال أيوب، شيماء محمد محمد، مني عمر، رانيا الجزايرلي. والنائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، والنائب رامي جلال عبد القادر عضو مجلس الشيوخ، م. أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والجهات المعنية بالمحافظة.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة