الرئيس عبد الفتاح السيسي  - د. أشرف صبحى  - أحمد جلال الرئيس عبد الفتاح السيسي - د. أشرف صبحى - أحمد جلال

تحت رعاية الرئيس السيسى.. السبت آخر موعد لاستقبال أعمال مهرجان إبداع

الأخبار الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 05:57 م

- لجان التحكيم تبدأ عمليات الفرز لانتقاء المواهب

- التجهيز لبرنامج تليفزيونى ضخم وحافل بالمفاجآت

منحت وزارة الشباب والرياضة المشاركين بالمهرجان ثلاث فرص متتالية خلال هذه المرحلة للتقدم بأعمالهم وحرص د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على مد فترة التقدم للمهرجان ٣ مرات لإعطاء الفرصة كاملة لكل من يرى فى نفسه الموهبة والقدرة على الإبداع من أجل المشاركة ، واستقبلت اللجنة المنظمة على مدار أكثر من شهرين أعمال المشاركين فى مختلف المجالات عبر المنصة الإلكترونية وساعدت فى تذليل بعض العقبات التى واجهها المتسابقون الأعضاء بمراكز الشباب والأندية.


وتجاوز مهرجان ابداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية عالم المائة مليون متابع عبر مختلف منصات السوشيال ميديا والموقع الرسمي للمهرجان .. وكشفت الأرقام عن الاهتمام الكبير من جانب الشباب بالمهرجان الوطنى العملاق وهو الأمر الذى يعطي دلالات ومؤشرات على نجاح كبير ينتظره فى ظل الدعم المكثف من الدولة المصرية لاكتشاف مواهب حقيقية تكون قادرة على تشكيل وصناعة أجيال واعية تتدفق فى شرايين مصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ويتضمن مهرجان «إبداع» ١٢ مجالا هى : التمثيل والغناء والعزف والمراسل الاذاعي والتليفزيوني والإنشاد الديني والترانيم .. والافلام القصيرة .. والفنون التشكيلية ..والابتكارات العلمية ..والشعر .. ولأول مرة: الموال الشعبي والتعليق الرياضي والمهارات الحركية .. ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان ٣ مراحل وهي :


المرحلة الأولى : يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة «أون لاين» وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان وتم بدء استقبال الأعمال اعتبارا من أول مايو الماضى وتستمر عملية استقبال الأعمال حتى يوم ١٠ يوليو المقبل وذلك بعد قرار د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحريص دائما على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمد فترة التقديم ٢٠ يوما .


المرحلة الثانية : تتضمن تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة التحكيم لكل مجال وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.


المرحلة الثالثة: التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على قناة القاهرة والناس فى ١٤ حلقة ..وشهدت الفترة الماضية انتشارا واسعا للحملة الترويجية لمهرجان إبداع التى تقوم بها مؤسسة اخبار اليوم من خلال مختلف وسائل الإعلام واعلانات» الاوت دورز» والسوشيال ميديا وجاري الاتفاق التجهيز لتصوير برنامج تليفزيوني من ١٤ حلقة يرصد كافة المنافسات ومراحل المهرجان بداية من التصفيات وحتى لحظة اعلان الفائزين .


وتشارك مؤسسة أخبار اليوم فى الحدث الوطنى العملاق كشريك إعلاني وإعلامى لمهرجان إبداع انطلاقا من تاريخها العريق باعتبارها واحدة من أبرز قلاع الصحافة والاعلام فى الشرق الأوسط .


وتبذل وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم مجهودات مكثفة ومتواصلة لظهور المهرجان فى أزهى صوره وأشكاله للوصول به إلى أعلى درجات النجاح من خلال التعاون المثمر .


وستبدأ لجان التحكيم عمليات الفرز لأعمال المتقدمين اعتبارا من الأحد المقبل طبقا لخطة وضعتها الإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية برئاسة نجوى صلاح رئيس الإدارة وعلاء الدسوقي مدير الإدارة على مدار الفترة القادمة وسيتم الاختيار بناء على معايير ثابته وعادلة فى كل مجال بمفرده وطبقا لآراء نخبة من الخبراء والمحكمين أصحاب التجارب الكبيرة كل فى مجاله ، وكذلك سيتم البدء فى تجهيز البرنامج التليفزيونى الضخم المقرر أن يقوم بتصوير المنافسات النهائية لحين إعلان نتائج الفائزين الأوائل فى كل مجال وهناك مفاجآت سارة سوف يشهدها البرنامج التليفزيوني الذى تقوم أخبار اليوم بإعداده وتجهيزه وإنتاجه من خلال خبراء متخصصين فى مجال الإنتاج التليفزيونى.. ويتابع د.أشرف صبحي كل كبيرة وصغيرة فى المهرجان بحثا عن تقدم مفاجآت سارة للشباب ، وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تفاؤله بالشكل الجديد لمهرجان إبداع هذا الموسم فى ظل الرعاية والدعم اللامحدود من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الحقيقي لكل المبدعين والناجحين مؤكدا أن المهرجان سيسفر عن مواهب جديدة فى مختلف المجالات نظرا للحملة الواسعة التى يشهدها فى كل المحافظات من خلال الخطة الرائعة التى تقوم بها مؤسسة أخبار اليوم كما أنه يعتبر أن المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين فى ١٢ مجالا واصفا مثل هذه المشاريع الوطنية بأنها تساهم فى بناء شخصية الإنسان المصرى وهى الاستراتيجية التى تعززها القيادة السياسية لمواصلة الارتقاء والنهوض بمصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس السيسي ويضيف د.أشرف صبحي أن القيادة السياسية تخطط دائما لبناء أجيال مبدعة فى ظل النجاحات الكبيرة التى تحققها الدولة المصرية الحديثة.


ومن جانبه وجه الكاتب الصحفي الكبير احمد جلال باستمرار الحملة الترويجية للمهرجان حتى اليوم النهائي للمرحلة الاولى وقبل البدء فى الترويج لمرحلة التصفية والبرنامج التليفزيوني وأكد احمد جلال أن النجاح المبكر يتحقق فى ظل وجود منظومة متكاملة من الكفاءات فى وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أخبار اليوم التى تسخر كل إمكاناتها واصدارتها وطاقاتها من أجل نجاح مهرجان إبداع الذى يعتبر شهادة واقعية من الدولة المصرية بتنقيبها واحتضانها للمواهب فى مختلف المجالات لتقديم جيل يتواكب مع النهضة المصرية الحديثة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى لا يدخر جهدا من أجل أن تخطو مصر نحو تحقيق أحلامها وشدد احمد جلال الذى يلمس الجميع نجاحاته منذ توليه مسئولية مؤسسة اخبار اليوم على أن أبرز ما يميز مصر الحديثة أنها تحول أحلام شبابها إلى حقيقة وتزرع فى نفوسهم الأمل والتفاؤل وتمنحهم الدعم الكامل لتقديم مواهبهم والكشف عن امكاناتهم وقدراتهم.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة