محافظة  الدقهلية
محافظة  الدقهلية


48 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية

حازم نصر

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 06:24 م

أنهت محافظة الدقهلية، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.

وعقد المحافظ الدكتور أيمن مختار، اجتماعا بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة.

اقرأ ايضا |  محافظ أسيوط يكرم «الطيبي» لترقيته سكرتيرًا عامًا لمحافظة الدقهلية

وتقرر تنفيذ حملات مكثفه لعمليات التطهير والتعقيم بالمدارس بصورة يومية، قبل بدء الامتحانات وعقب انتهائها حرصا على  الطلاب والمدرسين.

كما تقرر الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية سواء بالتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم توفير إشراف طبي لكل لجنة يضم طبيبا أو زائرة صحية وتم التنسيق مع فرع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف في كل موقع تجمع لجان بعدد 60 سيارة إسعاف للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

وأشار إلى أنه تم إعداد المستشفيات من قبل إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة لاستقبال أية حالات خلال فترة الامتحانات كما يتم تنفيذ برنامج مرور على اللجان من قبل مديري الإدارات الصحية للتأكد من وجود الإشراف الصحي وتوافر الإسعافات الأولية ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوافر الكمامات والاطمئنان على الحالة العامة للطلبة باللجان، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للمتابعة اليومية والتعامل الفوري مع أية طوارئ.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن جميع المدارس بالمحافظة مستعدة لاستقبال 47670 من الطلاب لأداء امتحانات الدور الأول، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات على مدار 24 ساعة  وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية  لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورا.

كما أشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية، بتفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للاستخدام وقت الحاجة.

وأضاف بأن الطلاب مقسمين إلى ٢٤٤٤٢ طالبا وطالبة شعبة علمي علوم، و٧٨٦٣ طالب وطالبة شعبة علمي رياضة، و١٤٩٨٠  طالب وطالبة أدبي بالإضافة إلى ٣٨٤ دبلومة أمريكية سيؤدون الامتحان أمام ١٦٤ لجنة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة