الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث
الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث


الصحة: تخطينا ذروة الموجة الثالثة.. وتصنيع اللقاح محليا خطوة غير مسبوقة

محمد البنهاوي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 06:32 م

 

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن هناك انخفاض مستمر في أعداد إصابات فيروس كورونا، وتخطينا ذروة الموجة الثالثة، مضيفة أنه حتى الآن التحورات المتواجدة في مصر ليست من التحورات التي قد تتسبب في مشاكل تؤدي إلى شراسة الفيروس أو تؤثر على فعالية اللقاح.

وأضافت "عاصم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تم إنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا "سينوفاك" المصنع في مصر، وتخضع لاختبارات من هيئة الدواء المصرية للتأكد من الفاعلية والأمان، وتلك الإجراءات تستمر لمدة أسبوعين، وبعد الانتهاء من الاختبارات سيتم بدء طرحها للمواطنين.

ولفتت مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إلى أن تصنيع لقاح كورونا في مصر خطوة رائدة وغير مسبوقة، ومصر تعد من أوائل الدول التي سوف تبدأ في تحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاحات كورونا، واللقاحات الأخرى لأمراض مختلفة.

وتابعت: "نخطط لإنتاج 80 مليون جرعة من لقاح كورونا كي تكفي 40 مليون مواطن، وجاهزية المصانع والسعة الإنتاجية للمصانع تكفي لإنتاج 300 ألف جرعة في الوردية الواحدة؛ وبالتالي يتم العمل مع الجهات العلمية المختلفة المصنعة للقاحات العالمية لتعدد أنواع اللقاحات المصنعة في مصر".

اقرأ أيضاً.. وزيرة الصحة: نستهدف إنتاج 80 مليون جرعة بنهاية 2021

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة