خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة
خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة


التنمية المحلية : الجامعات في المحافظات مسؤولة عن طرح نماذج للمباني

محمد البنهاوي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 06:41 م

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه تم التنسيق مع وزارة التخطيط لمراجعة المراكز التكنولوجية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال طالبي تراخيص البناء وتم الربط بين الوحدات المسؤولة عن التراخيص في الجامعات المصرية والمراكز التكنولوجية.

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" ، أن الجامعات في المحافظات مسؤولة عن طرح نماذج للمباني التي يتم البناء وفقا لها  للحفاظ على النسق الحضاري للمدينة المصرية من أجل منع العشوائية في البناء

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة ، إلى أن الوزارة قامت بتدريب 1400 زميل من رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومدراء المراكز التكنولوجية للتعامل مع منظومة اشتراطات البناء الجديدة.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت دليل للمواطن للحصول على بيان صلاحية الموقع للبناء لتسهيل التقدم للمركز التكنولوجي للحصول على شهادة صلاحية الموقع للبناء"، مضيفا:" بداية من مايو الماضي تم البدء في تجربة منظومة اشتراطات البناء الجديدة من أجل حوكمة المنظومة ".

وأوضح أن هناك عقد ثلاثي بين صاحب العقار والمقاول والمهندسين الاستشاريين ويحرر العقد في المركز التكنولوجي وبه كل الاشتراطات الخاصة بالبناء أهمها العقد المشهر لأنه شرط اساسي للحصول على ترخيص البناء.

إقرأ أيضاً .. التنمية المحلية تكشف تفاصيل شروط تراخيص البناء الجديدة.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة