د. محمد معيط، وزير المالية
د. محمد معيط، وزير المالية


معيط : القطاع الخاص محرك رئيسى للنمو الاقتصادى

أحمد زكريا

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 06:48 م

أكد د. محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتشجيع القطاع الخاص، على توسيع نطاق مشاركته فى عملية التنمية الشاملة والمستدامة، وقد انعكس ذلك فى الجهود التى بذلتها الدولة خلال الأعوام الماضية لتحسين البنية الأساسية من شبكة طرق ومصادر طاقة وغيرها، لتهيئة مناخ جاذب لاستثمارات القطاع الخاص، باعتباره محركًا رئيسيًا لمسيرة النمو الاقتصادى فى مصر.

وأوضح الوزير، خلال لقائه مع أيمن السجيني، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، التابعة للبنك الإسلامى للتنمية، أننا حريصون على تعظيم فرص التعاون مع المؤسسة فى العديد من المشروعات الاقتصادية وفقًا لأفضل الممارسات إلى جانب الاستفادة من خبراتها فى دراسة إصدار الصكوك، على النحو الذى يُسهم فى جذب شرائح من المستثمرين الجدد، بما يُساعد فى تحريك عجلة الاقتصاد ولتمويل التنمية فى مصر، وخلق المزيد من فرص العمل، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.

من جانبه، أعرب أيمن السجيني، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عن تقديره لجهود الحكومة المصرية فى دفع عجلة النمو وتوفير مناخ داعم للاستثمار، وإتاحة الفرصة لمشاركة القطاع الخاص بالمشروعات التنموية.  كما أعرب عن تقديره أيضًا لقيام مصر بإصدار قانون الصكوك الإسلامية الذى سيجذب نوعية جديدة من المستثمرين لتمويل التنمية فى مصر.


وأضاف أن ما حققه الاقتصاد المصرى من مؤشرات إيجابية، حظيت بإشادات دولية متوالية يعكس نجاح الدولة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى مكنها من التصدى لتداعيات «جائحة كورونا».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة