د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

التطعيم أمان «1»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 08:16 م

 أنا فخور بالدور العظيم الذى لعبته الدولة المصرية فى مواجهة وباء كورونا . ولابد من أن أشد اليد على المجهود الخرافى الذى قامت به وزارة الصحة ، وجيش مصر من الأطقم الطبية . كم أنا فخور بالاستجابة الشعبية التى ظهرت مؤخرا من المواطنين لتلافى انتشار كورونا وسلالاتها المتحورة . فما من مكان تشهده إلا وتجد الالتزام بالاحترازات الصحية التى طالما نبهنا بأهميتها . كل هذا يؤكد اننا نسير فى الاتجاه الصحيح للقضاء على الفيروس اللعين ومتحوراته .
كلامى هذا ليس من فراغ . بل من متابعتى للارقام فى مصر والعالم . لقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن  تسجيل 164 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس . كانت الحالات منذ شهر تقريبا تفوق ال 1700 . وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية . والوفيات 22 حالة جديدة ، كانت الشهر الماضى تتخطى ال 150 حالة . واجمالى الاصابات منذ دخول كورونا مصر مع نهاية 2019  بمصر حتى اول امس الثلاثاء 282421 من ضمنهم 215419 حالة تم شفاؤها .بينما اجمالى الشهداء 16306 حالة وفاة . عالميا بلغت الاصابات حوالى 185 مليون اصابة ، تعافى منها 169 مليون حالة . والوفيات مايقرب من 4 ملايين حالة وفاة.  
 من الجهود الرائعة لمصر تصنيع لقاح كورونا . والعمل على تطعيم المصريين مجانا ، ولهذا تواصل وزارة الصحة والسكان عملية تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا . وتم تخصيص عدد من المراكز للتطعيم على مستوى الجمهورية . كل مركز مجهز بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم. كما تواصل الوزارة  رفع استعداداتها بجميع المحافظات ، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية . وكما اننى فخور فلا مانع من توجيه انتقاد للوزارة لضعف رقابتها على المستشفيات الخاصة التى تستغل المواطنين بحجة العلاج من فيروس كورونا . حيث تجرى مبالغات شديدة فى اسعار العلاج بمستشفيات كبيرة استغلالا لحاجة المواطنين الذين لا يجدون سريرا بمستشفيات العزل العامة . وهنا أذكركم بان الدولة وفرت العلاج المجانى للمواطن بهذه المستشفيات . وغدا نلتقى باذن الله.
دعاء: اللهم لك الحمد حتى ترضى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة