هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط
هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط


التخطيط: تنفيذ 3700 مشروع في قنا وسوهاج ضمن برنامج «التنمية المحلية»

محمد البنهاوي

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 08:59 م

قالت هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يوفر مليار دولار لمحافظتي قنا وسوهاج بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة التنمية المحلية، مشيرة إلى أن البرنامج يأتي في إطار رؤية مصر 2030 والأهداف التي تستهدفها.

وأضافت مغيب خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أن البرنامج حقق العديد من الإنجازات حتى اليوم منها تنفيذ 3700 مشروع في محافظتي قنا وسوهاج، وتمهيد 400 كيلو متر من الطرق.

ولفتت رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط، إلى أن تحديث البنية التحتية في المناطق الصناعية أدى إلى زيادة إشغالها بنسبة 14%، والتي تمثل نسبة جيدة جدًا في التنمية الصناعية في صعيد مصر وتوافر صناعات ومصانع في الصعيد، فضلًا عن تحقيق استفادة 138 قرية من تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وإنشاء محطة طاقة شمسية في محافظة سوهاج.

وأشارت إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يتميز بتقديم حلول جذرية للتحديات التنموية التي يعاني منها صعيد مصر، بالإضافة إلى عمل الوزارة على دراسة كل الممارسات للإصلاح المؤسسي الناجحة التي طبقها البرنامج، متابعة أن كل الاستثمارات الموجهة لصعيد مصر يتم وضعها في مشروعات ذات جودة عالية وتحقق عائد أكبر على المستوى التنموي وعلى مستوى المواطن.

وأوضحت أن الخدمات التي يقدمها البرنامج استفاد منها 3300 شركة محلية و5 ملايين مواطن مصري لتمثل 50% من تلك النسبة سيدات الصعيد، متابعة أن وزارة التخطيط تعمل حاليًا على استمرار المعادلة التمويلية التي تراعي معدلات الفقر وعدد السكان والمواقع الجغرافي لكل المحافظات.

إقرأ أيضاً .. مساعد وزيرة التخطيط : مبادرة حياة كريمة من أفضل الممارسات الدولية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة