صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: زجاجة زيت و2 كيلو سكر للفرد.. وكيلو أرز لكل بطاقة

إبراهيم عامر

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 09:02 م

أصدر د. علي مصيلحي وزير التموين، قرارا بتنفيذ عدة ضوابط لضمان صرف السلع الأساسية على بطاقات التموين للمواطنين، حيث تقرر صرف زجاجة زيت لتر أو 800 جرام لكل فرد مقيد على بطاقة التموين بحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة.

كما تقرر صرف 2 كيلو سكر لكل فرد وكيلو أرز على بطاقة التموين حسب احتياجات المواطن على أن يتم صرف باقي مستحقات البطاقات من مبالغ الدعم من السلع اختياريا حسب احتياجات كل مواطن، لتوفير احيتاجات عيد الأضحى ولضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين.

وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد علي شراء 85 ألف طن زيت صويا خام منها 65 ألف طن زيت صويا خام مستورد من الخارج و10 آلاف طن من الإنتاج المحلي و10 آلاف طن زيت عباد شمس خام مستورد من الخارج، مما يساعد علي توفير احتياجات البلاد من الزيت حتي نهاية العام وزيادة الأرصدة من السلع الأساسية، خاصة مع زيادة الأسعار عالميا لبعض السلع ومنها الزيت لضبط الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

من ناحية أخري عقد د. علي مصيلحي اجتماعا مع د. محمد خير ابن أمان وزير الصناعات الماليزي والوفد المرافق له، وتم الاتفاق على زيادة التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعات الزيتية خاصة صناعة زيوت النخيل وتوقيع مذكرة تفاهم لنقل الخبرات بين البلدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة