صورة موضوعية
صورة موضوعية


أخطاء تفعلها الزوجة بعد الخلافات تدمر العلاقة الزوجية

ريم الزاهد

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 09:59 م

لا يخلو منزلا من الخلافات الزوجية، وأحيانا يكون الخلاف بشكل يومي، وفي كل مرة يترك الشجار أثرا سيئا في نفس الزوجة تجاه زوجها وتتعامل فيما بعد على هذا الأساس مما يجعل الحياة بينهما شبه مستحيلة. 

 

نوضح لك أشهر الأخطاء التي قد تقع فيها الزوجة عند الخلاف مع زوجها وتؤدي لانهيار العلاقة تماما لتتجنبيها وهي كالتالي:

 

١ - الكلمات الهجومية: 

في لحظات الخلاف يبدأ الطرفان تبادل الاتهامات القاسية، فيتخذ أحدهما وضع الهجوم والآخر وضع الدفاع، احذري من اتخاذ ذلك الموقف، بل احرصي على أن تكون العلاقة بينكما علاقة صحية مبنية على أساس الاحترام المتبادل والتركيز على القضية الأساسية بدلا من مهاجمة زوجك للوصول إلى حلول مناسبة. 

 

٢ - ازدراء الطرف الآخر: 

من الأخطاء الأكثر شيوعا بين الأزواج الجدد، إذ يرغب أحدهما في تعزيز موقفه من خلال السخرية من الطرف الآخر أو ازدرائه، تجنبي ذلك الموقف تماما، فقد تتمادين في ذلك بشكل يصل إلى الإهانة وهو ما لن يتقبله زوجك بأي شكل، كما أنه لن يحسن من العلاقة بينكما. 

 

٣ - الكذب: 

الكذب والتحريف في أثناء الخلافات من الأخطاء التي ربما قد تقعين فيها لتحويل الموقف إلى صالحك، لكن على العكس، سيرسخ ذلك صورة سيئة لدى شريكك، ولن تحظي بخلاف عادل فيما بعد. 

 

٤ -  الظن السييء: 

ربما يكون أكبر خطأ قد تواجهينه عند الخلاف مع زوجك الظنون السيئة والاعتقادات غير الحقيقية، ما يدفعك للشعور بالكراهية والحقد على الطرف الآخر. 

قبل توجيه الاتهامات المبنية على ظنونك، ناقشيها بهدوء مع زوجك لتوضيح الأمور وحل الخلاف بشكل مناسب وعملي.  

 

٥ - المبالغة: 

المبالغة في رد الفعل من الأخطاء التي قد تقعين فيها وتؤدي إلى تفاقم الأمور بشكل غير متوقع، من الممكن أن تبدأ المشكلة بشكل بسيط يسهل حلها ببعض الأفكار السريعة، لكن مع المبالغة قد تتحول إلى خلاف وجدال صعب يدوم لوقت طويل. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة