فعاليات مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي للمرأة
فعاليات مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي للمرأة


مايا مرسي تلتقي نظرائها في غينيا والنيجير

هدى النجار

الخميس، 08 يوليه 2021 - 01:33 ص

عقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اجتماعا مصغراً مع كل من "الا هورى اميناتا زوركالينى" وزيرة النهوض بالمرأة وحماية الطفل بالنيجر، و"مى هوا بيافوجى" وزيرة حقوق المرأة والتمكين فى غينيا، وذلك علي هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة لمنظمة التعاون الاسلامي والمنعقدة في العاصمة الادارية بالقاهرة في الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ .
 
ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالوزيرتين على ارض مصر  لحضور فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزارى ، وعبرت عن تطلعها الى التعاون سوياً للنهوض بأوضاع المرأة فى دولنا ، سعياً لاظهار الصورة الحقيقية لديننا الحنيف الذى يعلى من مكانة وقدر المرأة  .
 
وعبرت رئيسة المجلس عن سعادتها بمشاركة "مى هوا بيافوجى" فى حضور هذا الحدث الهام ، وعلى التعاون المثمر والفعال لانجاح منظمة تنمية المرأة .
 
وناشدت الدكتورة مايا مرسى وزيرة النيجر بالعمل على اقناع حكومتها بالانضمام رسميا الي منظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي للعمل سوياً علي تعزيز وضع المرأة وتمكينها فى جميع المجالات في بلادنا ، وتم تبادل النقاش حول امكانية الحصول على تصديق النيجر على الانضمام للمنظمة فى اقرب وقت ممكن.
 
فيما عبرت السيدة الا هورى اميناتا زوركالينى وزيرة النهوض بالمرأة وحماية الطفل بالنيجر ، والسيدة  مى هوا بيافوجى وزيرة حقوق المرأة والتمكين فى غينيا عن سعادتهن بالمشاركة فى هذا الحدث رفيع المستوى ووجهتا خالص الشكر والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لجهوده الحثيثة فى دعم قضايا المراة محليا وفى دول العالم الاسلامى ، واشادتا بحسن الضيافة المعهودة من مصر ، وبما رأوه من انجازات مصرية عظيمة داخل العاصمة الادارية الجديدة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة