امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة


قبل 48 ساعة ..نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة قبل أداء الامتحانات

فاتن زكريا

الخميس، 08 يوليه 2021 - 09:39 ص

قبل 48 ساعة من انطلاق امتحانات الثانوية العامة .. تقدم «بوابة أخبار اليوم»، بعض النصائح الهامة لطلاب الصف الثالث الثانوي، في النقاط التالية :

_ عدم اصحاب التليفون المحمول معك اثناء الامتحانات

_نزع شريحة التابلت (خط we)من التابلت

- إذا كان لديك مشكلة فى التابلت ولم تحل لاتقلق سيكون هناك اثبات حضور ورقى فى لجنة الامتحان فلاتقلق

- اصطحب معك أدواتك «مسطرة، وأستيكه، وقلم جاف أسود أو أزرق»

- اكتب بياناتك على كراسة الاسئلة والبابل شيت وبدقة

- كتابة الكود الموجود على كراسة الاسئلة على البابل شيت بعناية ودقة

- عدم الانسياق وراء كل مايكتب على الفيس او جروبات التيليجرام لان كل ما ينشر ماهو إلا عملية نصب.

-  السماح للطالب اصطحاب الكتاب المدرسي فقط، وتدوين الملاحظات بخط يد الطالب بداخله، وهناك تعليمات لرؤساء اللجان والملاحظين بدخول الكتاب المدرسي مهما كان الملاحظات المدونة به بشكل مبالغ .

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، لطلاب الثانوية العامة واولياء امورهم، أن هناك صورا لاستنزاف الثانوية العامة ستحدث مستقبلا فور بدء امتحانات الثانوية العامة، قائلاً، نصاً «توقعوا من يعدكم بتسريب الامتحانات للحصول على الأموال، وتوقعوا من يدعي أن معه امتحان اليوم التالي وسوف ينشره للإيحاء بأنه حقيقي».

وأضاف د.شوقي «توقعوا صورا للتزاحم أمام اللجان لإعطاء صورة مضللة عنها، وقد تكون صوراً من خارج مصر أو من سنوات سابقة».

وتابع وزير التعليم، أنه كلما رأينا مشهدًا وصدقناه للوهلة الأولى تسارع الوزارة، ومجلس الوزراء للنفى، ولكن يبقى انطباع عام أن الوزارة غيرت رأيها، وان الأمور تدعو للقلق، وهو الهدف الرئيسي لمن يطلق الشائعات ويتفنن في صناعة هذه المشاهد المتتابعة.

واستطرد الوزير ، قائلا نصا ،" بقى شىء أخير أريد أن أذكركم به…ارجعوا إلى مشاهد وشائعات العام الماضى، وقبل الماضى، لتدركوا أن الكثيرين منا، للأسف الشديد، يقع فى فخها، قبل أن يتحقق، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

واستشهد وزير التعليم بالاية القرآنية ، قال تعالى: « يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ «الآية 6 من سورة الحجرات.
 

واستكمل وزير التعليم ،قائلاً على الجانب الإيجابي، تسير استعدادات الدولة للثانوية العامة على أكمل وجه وأرجو الاطمئنان اننا نبذل كل ما نستطيع لخدمة أبنائكم، وباذن الله تسير الامور على افضل ما يكون، والله الموفق والمستعان" .
 

اقرأ أيضا|وزير التعليم ينشر فيديو عن الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة