العربي للبتروكيماويات  يقدم دعما ماديا لعمال فلسطين 
 العربي للبتروكيماويات  يقدم دعما ماديا لعمال فلسطين 


 الاتحاد العربي للبتروكيماويات يقدم دعمًا ماديًا لعمال فلسطين 

محمد عوض

الخميس، 08 يوليه 2021 - 11:37 ص

أعلن الأمين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات،رئيس النقابة العامة للكيماويات في مصر، كيمائي عماد حمدي عن تقديم دعم قدره 10 آلاف دولار، قدمه "الإتحاد العربي" إلى النقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات في قطاع غزة برئاسة أسامة الحالج أحمد.

يأتي ذلك لإصلاح ما أفسده العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتدمير أجزاء كبيرة من مقر "النقابة العامة"، وكذلك لمصابي العمال من الشعب الفلسطيني، إضافة إلى الإستعداد لتنظيم قافلة مساعدات ينظمها "الإتحاد العربي" إلى "القطاع".

وقال إنه جرى الترتيب مع أسامة الحاج أحمد، رئيس النقابة العاملة للعاملين بالبتروكيماويات والغاز فى غزة  حول هذا  الدعم المقدم من الإتحادات والنقابات العربية المنضوية تحت لواء "الإتحاد العربي" للتخفيف عن معاناة عمال فلسطين الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي الأخير.

ووجه الشكر والتقدير إلى جميع أعضاء الأمانة العامة والمجلس المركزي للإتحاد العربي على مواقفهم الدائمة والداعمة للقضية الفلسطينية ولكل الأزمات التى تواجه "العمال العرب"

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين أمس الاربعاء إلى الإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات بالقاهرة ،حيث ضم الوفد:عبدالقادر عبدالله الأمين العام للإتحاد العام لعمال فلسطين ،ونائب رئيس الإتحاد د. مي أبو علي، وحسين قرابصة من دائرة العلاقات الدولية في الاتحاد العام لعمال فلسطين ،وعيد النامولي نائب رئيس الإتحاد العام لعمال فلسطين "فرع مصر"، وأسامة الحاج أحمد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات والغاز في قطاع غزة.

وأكد الوفد العمالي الفلسطيني على تقديره لموقف "الإتحاد العربي" في الوقوف بجانب الحق الفلسطيني ،موضحا أنه ينتهز وجوده في القاهرة حاليا ليؤكد على دور مصر المحوري في دعم القضية الفلسطينية وتوحيد الفصائل، وقد ظهر ذلك بقوة خلال الفترة القليلة الماضية عندما فتحت مصر المعبر وعالجت الجرحى.

وتبنت مبادرة وقف إطلاق النار ،وكذلك المشاركة في إعمار قطاع غزة ،موجهين الشكر والتقدير الى الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على ذلك الدعم.

وأوضح الوفد دعمه لمصر في كافة قضاياها ،خاصة دعمه لها في حقها القانوني في مياه النيل، منددين بالتعنت الأثيوبي المدعوم من العدو الصهيوني، في بناء سد النهضة، والإستمرار في عملية "الملئ" ضاربا بعرض الحائط كل القوانين والاتفاقيات.

يجدر بالذكر أن تلك الزيارة جاءت عقب زيارة الوفد العمالي الفلسطيني الى وزارة القوى العاملة وبصحبتهم محمد حمد الهجري رئيس إتحاد البترول والكيماويات الكويتي.

وجرى اللقاء مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، وقدموا له الشكر على دعمه لهذه المبادرات ،ومنها مبادرة "إقامة مشروعات صغيرة " داخل الأراضي الفلسطينية ،وتأكيد "الإتحاد العربي" على تأسيس شركة للتسويق لهذه المنتجات، حيث أكد "الهجري" إستمرار تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه المبادرات التي يستفيد منها "عمال فلسطين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة