الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة


تفاصيل كلمة الدكتورة مايا مرسي خلال المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

وفاء الشابوري

الخميس، 08 يوليه 2021 - 11:56 ص

 

حرصت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة  في الاجتماع الوزاري الهام الذي تستضيفه وترأسه جمهورية مصر العربية، على توجيه الشكر لكافة الحاضرين، واختصت بالشكر دولة بوركينا فاسو الشقيقة، والوزيرة هيلين ماري لورنس وزيرة بوركينا فاسو للمرأة والتضامن الوطني والأسرة، على مجهوداتها خلال فترة رئاستها الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقالت مايا مرسي في كلمتها، " ما شهدناه من انجازات ملموسة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري وتزامنها مع انتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم وما نتج عنها من الكثير من التداعيات في كافة المجالات وعلى كافة المستويات، وعلى الرغم من ذلك واصلت بوركينا فاسو جهودها المتميزة وانجازاتها المشهودة، واجتماعنا اليوم يؤكد التزام دولنا الأعضاء بخطة عمل منظمة التعاون الإسلامي للنهوض بالمرأة وتحقيق المزيد من الانجازات في مجال المساواة بين الجنسين.
   

وتابعت " أجد هذه الفرصة مناسبة لاتقدم بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية المساندَ الأوَّلَ للمرأة المصرية والداعم لها والـمـُـدافعَ عن حقوقها إيماناً واقتناعاً بأن تمكينَ المرأةِ واجب وطني.. حيث ترجم ذلك من خلال إهداءِ المرأةِ المصريةِ عهدًا ذهبيًّا يضمن العديد من الانجازات .. وكسر الحواجز الزجاجية لوصول المرأة إلى المناصب القيادية التى لم تصل إليها من قبل، وإصدار العديد من القوانين والتشريعات المنصفة للمرأة، وضمان الحماية الاجتماعية لها وتوفير السكن اللائق لها ولأسرتها وتصميم برامج من شأنها تعزيز صحة المرأة المصرية، بالإضافة إلى المزيد من المكتسبات التى كانت أحلاماً على مدار عقود وسنوات طويلة وتحققت في فترة قصيرة لتسَلِّحُ المرأة بالحقوق التي تمكنها من مواصلة دورها ومسيرتها في بناءِ وطنٍ عظيم.

وتابعت " أقولها صراحة لقد قدمتم نموذجًا ملهمًا لما يجب أن تلعبه الإرادة السياسية لصناعة تغيير حقيقي يضرب في العمق ليصنع أجيالاً جديدة تؤمن بأهمية تمكين وحماية المرأة، ولم يتوقف اهتمام السيد الرئيس بملف تمكين المرأة المصرية والنهوض بأوضاعها في كافة المجالات فقط، ولكن حظى ملف تمكين المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي أيضاً بمكانة خاصة، وحرصت مصر على استضافة أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري منذ تقدمها بالطلب عام 2018.

 وأضافت " بصفتي رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، أتقدم لسيادتكم فخامة الرئيس بخالص الشكر والتقدير، على الدعم غير المحدود لنجاح هذه الدورة.. وكذلك المساندة في جميع مراحل تأسيس منظمة تنمية المرأة حتى دخولها حيز النفاذ وبدء عملها في القاهرة، شكرًا سيادة الرئيس".

 

مايا مرسي: مصر أصبحت رمزا للاستقرار والتنمية| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة