جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير البترول: توجيهات من القيادة السياسية لتعجيل إنتاج الهيدروجين كوقود نظيف

عبد النبي النديم- حنان الصاوي- عواد شكشك- محمد محمود

الخميس، 08 يوليه 2021 - 12:53 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن سرعة توقيع مذكرة تفاهم مع إينى الإيطالية في مشروعات انتاج الهيدروجين للتعاون بين قطاعي البترول والكهرباء مع شركة إيني الإيطالية يأتي تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية بالتعجيل بإتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لمشروعات إنتاج الهيدروجين كوقود نظيف بالتعاون مع شركات عالمية كبرى استثمارا لمقومات مصر في هذا المجال الواعد .

 

وأضاف الوزير، أن الدعم الرئاسي والحكومي في هذا المجال الواعد والتعاون المثمر مع وزارة الكهرباء أدى لتحقيق نتائج متميزة وخطوات سريعة على أرض الواقع في هذا المشروع خلال الفترة الأخيرة منها توقيع هذا الاتفاق.

 

وقع البروتوكول الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وماركو روتوندي مدير عام شركة ايوك مصر "إيني".

 

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور اليساندرو بوليتي الرئيس التنفيذي لأنشطة الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية يشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) والشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة إينى الإيطالية للتعاون فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وتقييم الجدوى الفنية والتجارية لمشروعات إنتاجه المستهدفة في مصر .

 

اقرأ ايضا| وزيرا البترول والكهرباء يشهدان توقيع مذكرة تفاهم مع إيني الإيطالية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة