سفينة الحاويات البنمية
سفينة الحاويات البنمية


قبل مغادرة قناة السويس.. السفينة البنمية غيرت قبطانها

محمد عبادي

الخميس، 08 يوليه 2021 - 01:36 م

كشفت مصادر أن الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية إيفرجيفن التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي لمدة 6 أيام، واستأنفت رحلتها أمس في طريقها إلى هولندا، قامت باستبدال قبطانها الذي كان يقودها وقع حادث الجنوح، بقبطان آخر ليستكمل رحلتها التي انطلقت أمس الأربعاء من البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية - مكان التحفظ عليها قبل توقيع عقود التسوية - إلى ميناء روتردام بهولندا.

 

وأكدت المصادر، أن القبطان قائد السفينة في وقت الجنوح مازال على متن السفينة، وسيستكمل الرحلة برفقتهم.

 

وكانت سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفين"، والتي جنحت بقناة السويس في مارس الماضي، تحركت أمس الأربعاء من مقر احتجازها في البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، لعبور المجرى الملاحي استعدادا لاستئناف رحلتها بعد 106 أيام للتوقف في المجرى الملاحي لقناة السويس.

 

والسفينة البنمية ، هي من أكبر الناقلات حول العالم، قد ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، جنحت في الكيلو 151 ترقيم قناة السويس، في مارس الماضي لمدة 6 أيام.

 

وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة "إيفرجرين" التايوانية، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام.

 

ومنذ تعويم الناقلة، يجري احتجازها في البحيرة المرة الكبرى، التي تفصل الجزء الشمالي من قناة السويس عن الجزء الجنوبي، إلى غادرت أمس الأربعاء المجرى الملاحي.

 

وغادرت السفينة المجرى الملاحي، عقب توقيع عقود التسوية النهائية بين هيئة قناة السويس، والشركة المالكة للسفينة الجانحة، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وسفير اليابان، وعدد من القيادات.


اقرأ ايضاً / الديهي: قناة السويس ليس لها بديل.. واتفاقية تسوية أزمة «إيفرجيفن» مشرفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة