صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: 8 مليارات شخص يتعرضون للإصابة بالملاريا وحمى الضنك بسبب أزمة المناخ

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 08 يوليه 2021 - 01:57 م

 كشفت دراسة جديدة أجرتها كلية لندن للصحة والطب الاستوائي أن أكثر من 8 مليارات شخص قد يتعرضون لخطر الإصابة بالملاريا وحمى الضنك بحلول عام 2080 إذا استمرت انبعاثات الغازات المُسببة للاحتباس الحراري في الارتفاع بلا هوادة.


وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية - في تقرير عبر موقعها الاليكتروني اليوم /الخميس/ - أنه وفقا للتوقعات الجديدة ستنتشر الملاريا وحمى الضنك لتصل إلى مليارات الأشخاص.


ويتوقع الباحثون أن ما يصل إلى 4.7 مليار شخص قد يتعرضون للتهديد من قبل اثنين من أبرز الأمراض التي ينقلها البعوض في العالم ، مقارنة بأرقام 1970-99.


وتستند الأرقام إلى توقعات لنمو سكاني يبلغ حوالي 4.5 مليار خلال نفس الفترة، وارتفاع درجة الحرارة بنحو 3.7 درجة مئوية بحلول عام 2100.


وخلصت الدراسة التي نُشرت في مجلة لانسيت بلانيتري هيلث- إلى أنه إذا استمرت مستويات الانبعاثات في الارتفاع بالمعدلات الحالية ، فإن التأثير على درجات الحرارة العالمية يمكن أن يطيل مواسم الانتقال بأكثر من شهر للملاريا وأربعة أشهر لحمى الضنك على مدى السنوات الخمسين القادمة.


ونسبت الصحيفة إلى فيليب جيه كولون جونزاليس، الأستاذ المساعد في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وأحد مؤلفي الدراسة قوله: "يشير هذا العمل بقوة إلى أن الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري يمكن أن يمنع ملايين الأشخاص من الإصابة بالملاريا وحمى الضنك.


وتظهر النتائج أن سيناريوهات الانبعاثات المنخفضة تقلل بشكل كبير من مدة الانتقال ، فضلاً عن عدد الأشخاص المعرضين للخطر ويتعين أن يستمر العمل على الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى ما دون 2 درجة مئوية (3.6 فهرنهايت). 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة