ميسى
ميسى


هل يشجع ميسي إنجلترا على حساب إيطاليا في نهائى يورو 2020 ؟

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 08 يوليه 2021 - 02:09 م

 

يبدو أن جائزة أفضل لاعب في العالم ستشهد منافسة شرسة هذا العام، فقد ذكرت تقارير إنجليزية عن تهديد نجم إيطاليا جورجينيو للأرجنتينى ليونيل ميسى بشأن الحصول على الجائزة .

وقالت صحيفة  "ميرور" البريطانية  إن أفضل لاعب في العالم 6 مرات، قد يواجه منافسة شرسة للفوز بالجائزة المرموقة من الإيطالي جورجينيو، في حال تتويج الأخير مع منتخب "الأزوري" ببطولة كأس أمام أوروبا على حساب إنجلترا في المباراة النهائية المقررة بينهما مساء يوم الأحد المقبل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، الذي سبق له الإشراف على جورجينيو في نابولي وبعده في تشيلسي، قوله: "إذا فازت إيطاليا ببطولة أوروبا، فمن الواضح أنه (جورجينيو) سيصبح المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية".

ومع انتصار جورجينيو، تتضاءل فرص ميسي بتحقيق الكرة الذهبية، حتى لونجح بتحقيق لقب بطولة كوبا أميركا فجر الأحد المقبل ، على حساب البرازيل. وفشل ميسي في تحقيق لقب الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا، واكتفى بلقب كأس ملك إسبانيا، وجائزة هداف الدوري.

ويأتي ترشيح جورجينيو بسبب مستواه الممتاز في خط الوسط، وكذلك لأنه سيصبح اللاعب الوحيد الذي حقق دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس أمم أوروبا هذا العام.

لذا قد تكون الكرة الذهبية السابعة لميسي، على المحك، ومصيرها بأقدام منتخب إنجلترا، مساء الأحد. 

 

ولم يفز ميسي بكأس كوبا أمريكا مطلقًا ، حيث فشل في ثلاث نهائيات سابقة ، لكن لديه فرصة لتصحيح ذلك .وأضاف ساري، الذي سيتولى تدريب لاتسيو بدءا من الموسم الجديد: "إنه لاعب ماهر، وربما لا يفهمه الجميع. عليك أن تضع عينيك عليه وتشاهده فقط في المباريات".

وكافح جورجينيو البالغ عمره 29 عاما، للارتقاء في البداية لإثبات أحقية المبلغ الذي دفعه تشيلسي للحصول على خدماته وقدره 50 مليون جنيه إسترليني، وكانت هناك تساؤلات حول ما إذا كان أسلوبه، القائم على التمرير والاستحواذ، مناسبا للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن جورجينيو، الذي يشغل مركز لاعب الارتكاز، رد بقوة على العديد من منتقديه على مدار 43 مباراة خاضها الموسم الماضي مع تشيلسي، حيث سجل خلالها 8 أهداف وساهم في تتويج "البلوز" بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو عامل آخر يعتبره البعض قد يعزز فرص الإيطالي للظفر بالكرة الذهبية.

وفي كأس أوروبا الحالية، كان جورجينيو قائدا مثيرا للإعجاب في خط وسط منتخب إيطاليا، حيث ساعد "الأزوري" في بلوغ نهائي البطولة، وكان صاحب ركلة الجزاء الحاسمة في شباك إسبانيا في الدور نصف النهائي.

هل يغيب ميسي عن نهائي كوبا أمريكا بسبب الإصابة؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة