وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: المواطنة.. موضوع مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامي الـ32

وكالات

الخميس، 08 يوليه 2021 - 03:22 م

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن يكون مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الـ 32، تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي".

وأوضح وزير الأوقاف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن المؤتمر يأتي تأكيدًا على أهمية ترسيخ وتجذير ثقافة العيش المشترك والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعبية عامة، والعمل معًا على أرضية إنسانية خالصة لصالح البشرية جمعاء، وعملا على تأصيل نظرية فقهية معاصرة ترسخ لعقد المواطنة والحفاظ على كيان الدولة الوطني.

وقال الوزير، إن المؤتمر يتناول محاور: مشروعية الدولة الوطنية، وضوابط عقد المواطنة، والتسامح الديني، أما المحور الرابع فسيكون حول مكانة المرأة في الدولة الوطنية.

وأضاف الوزير، أن المحور الخامس للمؤتمر سيناقش عقد المواطنة والحماية الاجتماعية، كما يبحث المحور السادس عقد المواطنة وأثره في تحقيق الأمن المجتمعي، أما آخر المحاور فسيبحث التزام عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام العالمي.

وأشار إلى أنه سيتم منح جائزة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لأفضل البحوث المشاركة في المؤتمر، داعيا الراغبين في المشاركة البحثية من داخل مصر أو خارجها ملء النموذج المرفق في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخه على موقع الوزارة (أوقاف أونلاين)، لافتا إلى أنه سيتم الرد على المحاور المقبولة للمشاركة فور اجتماع اللجنة المنظمة ومراجعتها للموضوعات المقدمة .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة