صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عمدة المقاولون يواجه إعصار موسيماني.. ذئاب الجبل تطارد الأهلي في «بتروسبورت»

مصطفى رشاد

الخميس، 08 يوليه 2021 - 04:29 م

يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على المقاولون العرب على استاد «بترسبورت»، في التاسعة مساء اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ26 من الدوري الممتاز.

ويحشد «العمدة» عماد النحاس أسلحته من أجل مواجهة إعصار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي أسقط «الموج الأزرق» سموحة في 3 دقائق فقط وفاز عليه برباعية نظيفة في اللقاء السابق بعد التعادل المخيب مع بيراميدز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ويبحث المقاولون عن الفوز أو التعادل بأقل تقدير بعد تراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري واحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة جمعهم من 7 فوز – 8 تعادل – 1 1خسارة.

في المقابل، يدخل المارد الأحمر اللقاء وعينه على الثلاث نقاط ولا نتيجة غير الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على قمة الدوري مع غريمه الزمالك متصدر جدول الترتيب حتى الآن.

ويدخل الأهلي بقيادة موسيماني اللقاء وهو في جعبته 45 نقطة جمعهم من 21 لقاء وله 7 مباريات مؤجلة، خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ما يجعل هذا اللقاء على صفيح ساخن، كلاهما لا يقبل الا بالفوز، كلاهما سيقاتل حتى الثواني الأخيرة، 90  دقيقة مزعجة وشيقة في آن واحد، ونستعرض لكم اسباب تجعل هذا اللقاء مثير لطموحات وأزمات الفريقين :

 

تحديات المقاولون

لم تكن بداية العمدة هذا الموسم كسابقه، بل كانت مليئة بالعثرات وغياب التوفيق عنه معظم المباريات فقد فاز فقط 7 مباريات وخسر 11 وتعادل 8 ، وأحرز 27 هدفا واستقبل 33 هدفا.

بالإضافة إلى ظهور شائعات كثيرة خلال الأيام السابقة تهاجم العمدة وتدعي «تفويته» للمباراة أمام ناديه السابق الاهلي ، مما يسبب ضغط كبير عليه.

وواجه عماد النحاس، الأهلي كمدرب 11 مرة، وحقق الفوز في لقاء وتعادل في مثله وخسر 9 مواجهات.

ولم يفز عماد النحاس من قبل على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، فقد واجه مرتين، تفوق المدير الفني للقلعة الحمراء خلالهم.

 

تحديات الأهلي

بعد وصوله لنهائي افريقيا ثم تعادله المفاجىء امام بيراميدز وأخيراً اسقاطه سموحة برباعية مدهشة يزيد الضغط على الاحمر فليس لديه رفاهية خسارة اي نقاط او مفاجآت ولن يرضى جماهيره إلا الثلاث نقاط .

- الأداء الذي ظهر الفريق اخيرا زاد من طموح جماهيره ولن ترضى بأقل منه خصوصا بعد فقده نقطتين ثمينتين امام بيراميدز

- الفاصل الزمني بين لقاءاته الاهلي يخوض كل 72 مباراة مما يعرضه لمشاكل الارهاق والاصابات والايقافات

- استعداده لنهائي افريقيا وحرصه على ختام مؤجلاته بنتيجة ايجابية تساعده على رفع معنويات الفريق قبل النهائي المنتظر

- الحرص على عدم فقد اي لاعب من قوام الفريق في تلك المواجهة خوفاً من خسارته في المباريات القادمة مما يجعله مجبرا على سياسة التدوير بين لاعبيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة