المخرج البولندي الراحل كريستوف كيشلوفسكي
المخرج البولندي الراحل كريستوف كيشلوفسكي


مهرجان الجونة يحتفي بالأيقونات السينمائية في «كان»

أحمد السنوسي

الخميس، 08 يوليه 2021 - 06:18 م

 

يواصل مهرجان الجونة السينمائي الاحتفاء بالأيقونات السينمائية الخالدة، هؤلاء الذين تركوا بصماتهم في مجال السينما العالمية.

هذا العام، يتذكر المهرجان المخرج البولندي الراحل كريستوف كيشلوفسكي بمناسبة حلول الذكرى الـ25 لرحيله من خلال تكريس قسم العروض الخاصة لعرض أشهر أفلامه، كما سيقيم المهرجان معرضًا استعاديًا للاحتفاء بحياته وأعماله.

وكعادتها تحرص إدارة مهرجان الجونة على حضور فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وحضور احتفالية The Festivals Hub هو تعاون مشترك بين Marché du Film و Cinando بدعم من FIAPF. 

كما يعقد كل من انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة وأمير رمسيس المدير الفني عدد من اللقاءات في "كان" مع موزعي ومنتجي بعض الأفلام تمهيدا لاستقطاب أحدث وأهم الإنتاجات العالمية للعرض بالدورة المقبلة من “الجونة السينمائي".

ويمنح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة 2021، جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم المصري أحمد السقا اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

الجونة السينمائي واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. 

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة