لجان الثانوية العامة تستعد لاستقبال ماراثون الامتحانات السبت
لجان الثانوية العامة تستعد لاستقبال ماراثون الامتحانات السبت


المحافظات مستعدة لامتحانات الثانوية العامة.. و«التعليم» توجه النصائح الأخيرة للطلاب

الأخبار

الخميس، 08 يوليه 2021 - 06:21 م

كتب: سناء عنان وعلاء حجاب وسليمان محمد و وفاء صلاح:

قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل، وجهت وزارة التربية والتعليم نصائح للطلاب جاء أبرزها عدم اصطحاب التليفون المحمول اثناء الامتحانات، وضرورة نزع أى شريحة من التابلت .

وأوضحت الوزارة أنه اذا كان هناك مشكلة فى التابلت ولم تحل للطلاب سيكون هناك اثبات حضور ورقى في لجنة الامتحان ، ولا داعى للقلق من عدم تسجيل الحضور على التابلت.

ونبهت على ضرورة أن يصطحب كل طالب أدواته الشخصية والأقلام لعدم السماح بتداولها تطبيقا للشروط الصحية .

وطالبت بأن يقوم كل طالب -قبل بدء الامتحان- بكتابة بياناته الشخصية متضمنة الاسم ورقم الجلوس على كراسة الأسئلة والبابل شيت وبدقة ، وكتابة الكود الموجود على كراسة الأسئلة على البابل شيت بعناية ودقة ، وحال وجود سؤال صعب على الطالب ان يتركه ويستكمل امتحانه ويرجع له مرة أخرى .

ووجهت الوزارة نصيحة بأن يظلل الطالب الإجابة بالقلم الرصاص أولا، وعندما ينتهى من المراجعة والتأكد من الإجابة يظلل الإجابة بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود ويظلل الدائرة كاملة .

وأكدت التعليم تشديد إجراءات منع الغش، وتفتيش الطلاب واللجان يوميا 3 مرات، قبل وأثناء الساعة الأولى من الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، كما تم الانتهاء من تركيب الكاميرات داخل اللجان لمنع الغش، ووصول أدوات التعقيم والمطهرات إلى المدارس لتعقيم اللجان .

وقررت الوزارة قبول اعتذار مسئولى التطوير الكتنولوجي بالمدارس الثانوي الذين تم ندبهم لأعمال الملاحظة فى امتحانات الثانوية العامة ، حتى يتم الاستعانة بهم في الاعمال التقنية المتعلقة بالبنية التكنولوجية بمدارسهم الثانوية .

وأعلنت تجهيز 770 استراحة للمعلمين والإداريين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، وانتهاء فرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة اللائقة، وتطهيرها وتعقيمها يوميا.

ونشر د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، على صفحته الشخصية بالفيس بوك صورا لاستراحات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ، ردا على انتشار فيديو تدعى فيه معلمة بأن الاستراحات غير لائقة .

ووجه الوزير كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيا كانت مساحة ملاحظات الطلاب عليها بخط يدهم واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها .

كما قرر خلف الزناتي نقيب المعلمين ،تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة برئاسة محمد عبدالله الأمين العام للنقابة العامة للمهن التعليمية .

وأوضح نقيب المعلمين أن غرفة العمليات المركزية، ستكون على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالنقابات الفرعية واللجان النقابية بمختلف أنحاء الجمهورية ، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفي الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات.

وخصصت نقابة المعلمين الرقم» 01555208606» على الواتس آب لتلقي شكاوى واستفسارات المعلمين المراقبين على امتحانات الثانوية العامة والقائمين منهم على أعمال التصحيح.

وفي الشرقية تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة الامتحانات.

وتفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللجان وأوضح انه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم اليومي بمقار اللجان وتزويد كل لجنة بطبيب او زائرة صحية وعزل أي حالة يشتبه في اصابتها بكورونا بالحجرة المخصصة لذلك في كل مدرسة .

وأنهت محافظة المنيا، استعداداتها للامتحانات وأوضح محمد الرشيدي، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز مقار اللجان والاستراحات وتأمينها، وشدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات.

وفي القليوبية أعلن د. ياسر محمود وكيل وزارة التعليم أنه تم تجهيز وتعقيم 133 لجنة أساسية و12 احتياطية وتم توفير كمامات وأقنعة للوجه وبوابات تعقيم للطلاب والقائمين على الامتحانات،وأكدت سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات أنه تم تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة