وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب في زيارة لمعرض الكتاب.. ويثمن جهود إقامة الدورة الـ52

صفوت ناصف

الخميس، 08 يوليه 2021 - 07:02 م

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته 52، واصطحبه الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في جولة داخل القاعات تفقد خلالها أجنحة مجلس الوزراء، وزارة الدفاع، قطاعات وزارة الثقافة إلى جانب جناح وزارة الشباب والرياضة .

 

وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم لتفعيل أوجه التعاون والدعم المعرفي والثقافي مع جميع مؤسسات الدولة؛ شهدت الجولة تنسيقا مبدئيا لفتح آفاق تعاون جديدة بين وزارتي الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والشباب والرياضة للمساهمة فى نشر التنوير ودعم حركة النشر وصناعة الكتاب . 

 

من جانبه ثمن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جهود الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وإصرارها على مواجهة التحديات وعقد هذه الدورة الاستثنائية من معرض القاهرة الدولى للكتاب ونجاحها في إعداد دورة متميزة.

وأشاد بالمستوى التنظيمي والتسهيلات والخدمات التي تتيحها وزارة الثقافة للجمهور، وأثنى على تطبيق الإجراءات الاحترازية المفروضة لمواجهة فيروس كورونا . 

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيه بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والإطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3d.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة