صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تأجيل كأس العرب للناشئين.. مصير نهائي أفريقيا بين الأهلي وكايزر

رياض محمد جعيصة

الخميس، 08 يوليه 2021 - 07:25 م

أثار قرار تأجيل كأس العرب للناشئين بسبب تداعيات جائحة كورونا في المغرب، الجدل على الساحة الرياضية، حيث إنه كان من المقرر إقامته في نهاية شهر يوليو، بعد أيام من نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقرر الاتحاد العربي لكرة القدم، تأجيل إقامة النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة، مؤقتًا، والتي كان مقررًا  إقامتها في المغرب خلال الفترة من 29 يوليو الحالي حتى 14 أغسطس القادم بمشاركة 16 منتخباً.

وكشف الاتحاد العربي في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن التأجيل سببه توصيات وزارة الصحة في المملكة المغربية والخاصة بالإجراءات الاحترازية الصحية والمبنية على اجتماعات اللجنة المنظمة تفادياً لأي مخاطر من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| رسميًا.. تأجيل كأس العرب للناشئين

ويلتقي النادي الأهلي، نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 17 يوليو في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب «مركب محمد الخامس» بالدار البيضاء.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى احتمالية نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى الكاميرون بدلاً من ملعب «مركب محمد الخامس» بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ومن بينها عدم السماح للجماهير بدخول المدرجات.

وأكدت صحيفة «هسبورت» المغربية، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نفى الأنباء المتداولة حول نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا، مشيرة إلى أن الاتحاد المغربي أكد أنه ملتزم بإقامة نهائي أفريقيا على ملعب «مركب محمد الخامس» كما هو محدد.

وأشارت إلى أن الاتحاد المغربي أكد أن إقصاء الوداد المغربي من نصف نهائي دوري الأبطال لا يعني تراجعه عن التزاماتها مع الكاف، وأن الاستعدادات التنظيمية للنهائي الأفريقي لم تتغيير.. الكاف لم يلزم السلطات المغربية بضرورة حضور عدد معين من جماهير الفريقين أو الجماهير المغربية التي قد ترغب في حضور النهائي من الملعب.

اقرأ أيضا| الاتحاد المغربي يحسم الجدل بشأن نقل نهائي إفريقيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة