محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الوقاية من الموجة الرابعة

محمد الهواري

الخميس، 08 يوليه 2021 - 07:35 م

يجب الحذر من الموجة الرابعة لجائحة كورونا.. فالالتزام بالإجراءات الاحترازية للجميع بما فيها الذين حصلوا على لقاح كورونا سوف يقينا من الإصابة بهذا الفيروس فى ظل تحور الفيروس وظهور موجات جديدة من الجائحة.
لقد قامت الدولة بجهود كبيرة فى احتواء الفيروس ومنع انتشاره وتوفير اللقاحات اللازمة لذلك سواء بالاستيراد المباشر أو تصنيع لقاح سينوفارم فى مصر والبحث لتصنيع لقاحات أخرى لتوفير المناعة اللازمة ضد الإصابة بكورونا التى راح ضحيتها آلاف المواطنين بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء بارتداء الكمامة أو التطهير المستمر.. كما وفرت الدولة جميع وسائل التطهير خاصة الكحول وقد اعتاد المواطنون على عمليات الوقاية إلا أن قطاعاً كبيراً من المواطنين لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية
إننا فى حاجة لمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الإهمال فى النظافة المستمرة وارتداء الكمامات خاصة فى المناطق المغلقة والتوسع فى تطعيم العاملين فى القطاعات الحيوية مثل السياحة والتعليم والبنوك والمنافذ الجماهيرية.
الالتزام بالإجراءات الاحترازية هو الوقاية المهمة ضد تحورات فيروس كورونا وعدم الإصابة بالموجة الرابعة التى يحذر منها خبراء الطب إلى أن تنتهى كورونا، تماما من حياتنا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة