كارتر وزوجته
كارتر وزوجته


الرئيس الأمريكي الأسبق في الذكرى الـ75 لزواجه: «اختر الشريك المناسب»

ناجي أبو مغنم

الخميس، 08 يوليه 2021 - 07:58 م

 

احتفل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر وزوجته روزالين، بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لزواجهما، ما يجعلهما أطول زوجين رئاسيين متزوجين في تاريخ الولايات المتحدة.

ووجه الرئيس الأمريكي السابق وزوجته على هامش احتفالهم، نصيحة للشباب والفتيات حتى ينعموا بحياة زوجية سعيدة، جاء فيها: «اختر الشريك المناسب واجعل هذا الزواج شراكة كاملة».


وقضى الزوجين أغلب وقتهما مع بعضهما البعض خلال جائحة كورونا، حسبما أعلنا خلال الاحتفال، مؤكدين: «هذا الوقت الذي قضيناه معا ساهم في زيادة التقارب بيننا».

وتابع الزوجان: «على مدار 75 عاما من الزواج، تعمقنا دائما في حبنا لبعضنا البعض»، مردفًا: «بالكاد غادرنا منزلنا خلال فترة الجائحة»، مشيران إلى أنه "قبل ذلك، لم نقض الكثير من الوقت معا بسبب السفر العائلي وما إلى ذلك".


ومن جانبها أعربت الزوجة روزالين كارتر عن سعادتها لقضاء هذا الوقت مع زوجها، قائلة: "لقد كنا أنا وجيمي فقط.. لقد كان ذلك رائعا حقا".

واستكملت حديثها قائلة: «قضيت وقتا طويلا في ذلك المنزل (عائلة جيمي)، وجيمي كان جيدا مع روث وكان يكتب لها رسائل بشكل دائم، وهي كانت دائمة الحديث عنه.. كانت صورته معلقة على الحائط في غرفة نومها، وقد وقعت في حب تلك الصورة».


جيمي وروزالين كارتر يعرفان بعضهما البعض معظم حياتهما، حيث عاشا بالقرب من مسقط رأسهما في بلينز، وكانت روزالين كارتر صديقة روث، شقيقة جيمي الصغيرة.

ونشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة صورة تجمع كارتر بالرئيس السادات وعلقت عليها قالة: «عيد زواج سعيد! يحتفل الرئيس السابق جيمي كارتر وزوجته روزالين بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لزواجهما، مما يجعلهما أطول زوجين رئاسيين متزوجين في تاريخ الولايات المتحدة. نصيحتهم؟ اختر الشريك المناسب واجعل هذا الزواج شراكة كاملة».

يذكر أن جيمي كارتر هو الرئيس الـ 39 للولايات المتحدة الأمريكية وتزوج من روزالين كارتر في الـ7 من يوليو 1946 في كنيسة ميثودية في بلينز بعد تخرج جيمي كارتر من الأكاديمية البحرية الأمريكية.

اقرأ أيضًا | كنوز | «اليزابيث» المتيمة بمصر القديمة أول ملكة تتفقد مقبرة «توت عنخ آمون»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة