صورة موضوعية
صورة موضوعية


من أجل صديقتها.. طفلة أنقذت 30 مواطنًا من الموت بالجيزة

نسمة علاء

الخميس، 08 يوليه 2021 - 08:00 م

 

الصداقة هي تضحية وحب وعطاء، والصديق الحقيقي يمكنه أن يضحي من أجل صديقه دون النظر لعواقب هذه التضحية، فيكفيه أن يرى صديقه بخير وسعيد.

 

والصداقة الحقيقية لا تقتصر على الكبار فقط، ولكن الأطفال أيضًا يمكن أن تنشأ بينهم هذه الصداقة، فما يحرك الأصدقاء هو الشعور وليس العقل.

 

ولعل الدليل على ذلك طفلة في الثامنة من عمرها أنقذت 30 مواطنًا ومواطنة من الموت؛ حيث دخلت الطفلة «عزة محفوظ» مكتب العقيد أمين بهجت مأمور قسم الجيزة وأبلغته بأن المنزل المجاور لمنزلها خلف مبنى القسم على وشك الانهيار.

 

واستكملت الطفلة وقالت إنها سمعت والدها ووالدتها يتحدثان عن سماع أصوات غريبة تنبعث من جدرانه التي تهتز، ولكن والديها قررا عدم إبلاغ الشرطة خوفًا من سكان المنزل.

 

وعلى الفور انتقل المأمور والضابط للمكان، وحينما تأكدا من صدق الطفلة، قررا إخلاء المنزل فورًا من سكانه، وبعد دقائق من الإخلاء انهار المنزل وتبين من المعاينة المبدئية أن أسقف المنزل من خشب النخيل، وبدأ التحقيق، وذلك كما تم نشره في جريدة الأخبار عام 1986.

 

وكانت الطفلة ترتجف وهي تدخل القسم، ولاحظ المأمور أن نظراتها كانت تملؤها الفزع، فاتجه إليها وسألها عما تبحث، قالت له إن صديقتها الطفلة تسكن بهذا المنزل، وأنها تخشى على صديقتها من الموت، كما أنها تخشى أن يعلم والدها بحضورها للقسم.

 

وأخذ المأمور يطمئن الطفلة وبعد إنقاذ سكان المنزل ومن بينهم صديقة الطفلة، احتضنت الطفلة صديقتها، وتوجه المأمور إلى والدها ووالدتها للتعامل معهما لعدم إبلاغ الشرطة عن هذا المنزل.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة