محمد إبراهيم طعيمة
محمد إبراهيم طعيمة


« إبراهيم طعيمة» يشارك بالطبعة الثانية من «الخِرَتي» فى معرض الكتاب

نادية البنا

الخميس، 08 يوليه 2021 - 09:58 م

احتفل الكاتب الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة، بالطبعة الثانية من خامس أعماله الأدبية، رواية "الخِرَتي"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقامه دورته الـ 52 حالياً بمركز مصر للمعار والمؤتمرات الدولية.

وتدور أحداث رواية الخرتي حول تفاصيل عمليات التنقيب عن الآثار المصرية، والإتجار فيها وبيعها، وذلك من خلال قصة محامي شهير يعيش بالقرب من منطقة الأهرامات الآثرية، وتضطره الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة للتحول إلى مهنة "الخِرَتي"

وكشف الروائي محمد إبراهيم طعيمة أنه يناقش في الرواية العلاقات الاجتماعية في مجتمع الطبقة الوسطى الذي تآكل نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي قد تدفع البعض لعمل أي شيء من أجل توفير لقمة العيش، كما يكشف خلال الرواية من هو الخرتي وما هي طبيعة عمله بالتحديد، وكذا علاقة المصريين بالآثار والتنقيب عنها والتجارة فيها ومدى مشروعية ذلك سواء بالنسبة للمواطنين العاديين أو للدولة.

يذكر أن آخر أعمال الروائي محمد إبراهيم طعيمة كان كتاب "ريحة الحبايب.. حكايات إنسانية لنجوم الفن"، والذي طرح في المكتبات نهاية عام 2019، وحقق نجاحاً كبيراً خلال فترة معرض القاهرة الدولي الكتاب، خاصة أنه يناقش مواقف وحكايات إنسانية مؤثرة لعدد من نحوم الفن، منهم أحمد زكي وأسرته، حسين الشربيني، جورج سيدهم، تحية كاريوكا، نجاح الموجي، سناء يونس، وعلي الشريف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة