مئوية مسرح سيد درويش
مئوية مسرح سيد درويش


فؤاد ومنيب يتألقان وإيقاعات الأرتيست تشعل ختام مئوية مسرح سيد درويش  

أحمد السنوسي

الخميس، 08 يوليه 2021 - 10:15 م

 

اختتمت مساء اليوم الخميس ٨ يوليو احتفالات وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية بمئوية مسرح سيد درويش ونجح فنانو الإسكندرية الشباب في خطف الأضواء وكانوا أبطال حفل الختام في رسالة مهمة، هى أن الإبداع المصري في الإسكندرية سيظل يتدفق عبر مختلف العصور ومع كل الأجيال وأن استلهام إبداعات الماضي هي المحرك الرئيس للتقدم في المستقبل. 

بدأ حفل الختام من ساحة المسرح بفقرة لفصل الإيقاع الشرقي لأطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة الفنان سعيد الارتيست قدموا خلاله مجموعة من أشهر الأعمال الموسيقية التراثية لسيد درويش وعبد الحليم حافظ وارتجالات شعبية وحوار بين الآلات والإيقاع وسط حالة من التفاعل مع الجمهور. 

بعدها شهدت قاعة المسرح تألق الثنائى الفني فؤاد ومنيب بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية في أعمال موسيقية منها العاصفة وأغنية الروح وجزيرة وضحكة وبانوراما لأشهر أعمال فنان الشعب سيد درويش.  

ثم أبهر فريق ساوند تراك الجمهور بمجموعة من أشهر أعمال الموسيقي التصويرية في الدراما والسينما المصرية والعالمية منها إمبراطورية م، البرنس علي، القلب الشجاع ، المشبوه، عريس من جهة أمنية، الحفيد ، حكاية ميزو، اللي بالي بالك، القرصان.  

وكانت الاحتفالات بمئوية مسرح سيد درويش قد انطلقت يوم الأحد ٤ يوليو الجاري وقدم علي مدار أربعة ليال مختلف فنون الأوبرا من أوركسترا وموسيقي عالمية وغناء شرقي وأوبرالي وباليه ورقص مسرحي حديث بجانب الموسيقات العسكرية وفرق الشباب السكندري التي تقدم تجارب فنية متفردة، كما شهدت الاحتفالات لأول مرة عرض إسقاطات ضوئية علي واجهة المسرح وفيلم تسجيلي بعنوان مسرح سيد درويش ١٠٠ عام من الإبداع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة